الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباروزير الخارجية القطري يرد على دعوات مقاطعة كأس العالم: هناك كثير من...

وزير الخارجية القطري يرد على دعوات مقاطعة كأس العالم: هناك كثير من النفاق

ردّت وزارة الخارجية القطرية على الدعوات الأخيرة لمقاطعة كأس العالم، مؤكدة أن هذه الدعوات “ليست منطقية”، وأن “هناك الكثير من النفاق في هذه الهجمات”.

وفي حديث مع صحيفة “لوموند” الفرنسية، قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
إن “الأسباب المقدمة لمقاطعة كأس العالم ليست منطقية.. هناك الكثير من النفاق في هذه الهجمات التي تتجاهل كل ما حققناه والتي يتم تسويقها من قبل عدد قليل جداً من الناس”.

وأضاف: “الحقيقة هي أن العالم يتطلع إلى هذا الاحتفال.. تم بيع أكثر من 97 في المئة من التذاكر، من بين الدول العشر التي اشترت أكبر عدد من التذاكر. نجد دولاً أوروبية مثل فرنسا”.

وحول موضوع العمال الذين ماتوا في الفترة التي سبقت كأس العالم موضوع قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن “كل حالة وفاة هي أمر محزن في قطر، نقوم بجمع ونشر أرقام الوفيات كل عام، مقسمة حسب العمر والجنس وسبب الوفاة ونوع العمل”.

كما نفى ان تكون هذه الوفيات مرتبطة بالعمل، واضاف:
” إنها تعكس التركيبة السكانية لقطر التي تضم مجموعة سكانية متنوعة للغاية.. والواضح أن الأرقام التي نقلتها وسائل الإعلام كاذبة أو مضللة”.

وكانت منظمة العفو الدولية طلبت من الفيفا تخصيص 400 مليون دولار من أصل 6 مليارات دولار من أرباح كأس العالم.. لإنشاء صندوق تعويضات للعمال الذين انتهكت حقوقهم في الفترة التي سبقت كأس العالم.

وقال عنها وزير العمل بأن مثل هذا الصندوق موجود بالفعل وأثبت قيمته، ويالتالي لا داعي لتكرارها.

وفي العام الماضي تم صرف 350 مليون دولار من هذا الصندوق ذهبت هذه الأموال إلى الموظفين الذين حرموا من رواتبهم والذين تواجه شركاتهم الآن دعاوى قضائية. أو للموظفين الذين أصيبوا في العمل أو لحالات الوفاة المرتبطة بالعمل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة