الأربعاء, ديسمبر 7, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةليفاندوفسكي يفوز بالحذاء الذهبي 2022

ليفاندوفسكي يفوز بالحذاء الذهبي 2022

فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب برشلونة الإسباني الحالي، بجائزة الحذاء الذهبي، كأفضل هداف في أوروبا، خلال موسم 2021-2022.

موسم رائع

جاء تتويج البولندي بالجائزة، بعد موسم رائع قضاه مع فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني، سجل خلاله 35 هدفاً، مما منحه 70 نقطة متقدماً على أقرانه.

فيما حل في المركز الثاني، الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، برصيد 28 هدفاً، ثم الفرنسي كريم بنزيما؛ نجم ريال مدريد الإسباني، بـ27 هدفاً.

أكثر من مجرد نادٍ

وتسلم اللاعب البولندي، الجائزة في حفل بمدينة برشلونة.

وحضر كل من، خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني، والمدير الفني للفريق تشافي هيرنانديز، والقائد السابق للبلوجرانا كارليس بويول.

وقال ليفا خلال حفل تتويجه: “برشلونة أكثر من مجرد نادٍ، شكراً جزيلاً لعائلتي، أنا سعيد جداً بحصد هذه الجائزة، ومدين بذلك أيضاً لزملائي في بايرن”.

كما يبدأ ليفا في 22 تشرين الثاني/نوفمبر، مشواره مع بولندا في كأس العالم ، حيث سيواجه المكسيك، في مجموعة تضم أيضاً السعودية، والأرجنتين.

المرة الثانية على التوالي

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي، التي يتم منح الجائزة نفسها لليفاندوفسكي، بعد موسم 2020-2021، وتألقه مع الفريق الألماني أيضاً.

وكان برشلونة، قد تعاقد مع ليفا، من بايرن ميونيخ بعقد مدته أربع سنوات، مقابل 50 مليون يورو “42.6 مليون جنيه إسترليني”، في تموز/يوليو الماضي.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة