الأربعاء, ديسمبر 7, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلماذا لم يُحدَّد موعد الجلسة السادسة لانتخاب رئيس لبنان رسمياً؟

لماذا لم يُحدَّد موعد الجلسة السادسة لانتخاب رئيس لبنان رسمياً؟

لم يحدد رئيس مجلس النواب نبيه بري موعداً جديداً لجلسة انتخاب رئيس البلاد. فيما توقع بعض النواب، أن موعدها سيكون يوم الخميس المقبل في 17 الجاري.

وتوقعت مصادر بعض النواب لموقع لبنان ٢٤، الذين أثاروا إشكالية “دستورية” نصاب الجلسة الثانية، أن يكون السبب في عدم تحديد موعد لجلسة جديدة هو إنزعاج الرئيس بري من بعض المداخلات، وما صدر عنه من كلام إعتبره البعض “زلّة لسان” غير مقصودة من رئيس المجلس.

كما لوحظ أن الرئيس بري غادر الجلسة الخامسة على عجل، وقد بدا عليه الإنزعاج.

وللمرّة الخامسة على التوالي، لم ينجح مجلس النواب، الخميس، في انتخاب رئيسٍ جديد للجمهوريّة خلفاً للرئيس السابق ميشال عون.

كذلك انطلقت الجلسة الخامسة برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وقد حضرها نحو 108 نواب.. ما يعني أنّ النصاب المطلوب لبدء عملية الانتخاب والذي يتحدّد بـ86 نائباً على الأقل قد تأمن حكماً.. علماً أن أيّ مرشح للرئاسة يجبُ أن ينال 65 صوتاً للفوز بمنصب الرئاسة الأولى.

أقرأ المزيد: بري: لبنان لن يتحمّل الوضع الراهن أكثر من أسابيع

وبعد إعلان نتيجة التصويت، فإنه ما من إسمٍ من الأسماء التي طرحت نال 65 صوتاً، ما استدعى حصول دورةٍ ثانية للانتخاب بحكم الدستور.

إلا أن الجلسة فقدت النصاب المطلوب لانعقاد الدورة الثانية، إذ لم يبقَ داخل القاعة العامة 86 نائباً، ما دفع ببري لاختتام الجلسة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة