السبت, ديسمبر 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارما أهمية انتخابات التجديد النصفي الأمريكية للعملات الرقمية؟

ما أهمية انتخابات التجديد النصفي الأمريكية للعملات الرقمية؟

هاشتاغ | ترجمة: حسام محمد

مع احتدام التركيز على انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة، يتوق الأفراد والشركات من جميع القطاعات والتخصصات والصناعات إلى معرفة ما ينتظرهم.

وبالنسبة لصناعة العملات الرقمية، تكمن تلك الآمال والتوقعات في عملية تشكيل الكونغرس العام المقبل، مع الاهتمام بإنشاء إطار تنظيمي مفصّل للصناعة في الولايات المتحدة، حيث تكتسب زخماً.

طموحات بتنظيم القطاع

في مطلع العام، توقّع المتحمسون للعملات الرقمية أن يضع المنظمون لوائح واضحة، وعلى الرغم من أن القطاع شهد شيئاً قريباً من ذلك، إلا أن الإجراءات كانت أقل من التوقعات إلى حد ما.

شهد قطاع العملات الرقمية مؤشرات إيجابية للتنظيم من خلال مقترحات مثل مشروع قانون السيناتور “لوميس” و “غيليبراند”.

كما ساهم الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي “جو بايدن” في آذار/ مارس في توقعات تنظيم العملات الرقمية في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، حتى الآن، لا توجد حتى الآن سياسة واضحة فيما يتعلق بالتعامل مع الأصول الرقمية في الولايات المتحدة.

واجه مجتمع العملات الرقمية مزيداً من الصعوبات بسبب الرقابة المربكة والمتناقضة في كثير من الأحيان من هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ولجنة تداول السلع الآجلة.

يتوقع المحللون عودة الأغلبية الجمهورية إلى مجلس النواب، بالرغم من أنه من المتوقع أن يبقى البيت الأبيض ديمقراطياً لمدة عامين آخرين على الأقل، وفقاً لقناة سي إن بي سي.

ويمكن للأغلبية الجمهورية أن تستفيد من صناعة العملات الرقمية، وهم أكثر المدافعين المتحمسين عنها ، مما يحث المشرعين على تمرير المزيد من القوانين الداعمة للصناعة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يضغط الكونغرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون على هيئة الأوراق المالية والبورصات للتخفيف من مساعيهم العدوانية في القطاع.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه وفقاً للتقارير ، يدعم ممثلو كل من الديمقراطيين والجمهوريين الأصول الرقمية، لذا فإن صناعة العملات الرقمية تراقب الشؤون التشريعية للولايات المتحدة بفارغ الصبر.

تبرعات بالعملات الرقمية

شهدت الفترة التي سبقت انتخابات التجديد النصفي لهذا العام تبرعات ضخمة من مجال العملات الرقمية، بلغت أكثر من 80 مليون دولار، وفقاً للتقارير، و يُصنف مؤسس منصة إف تي إكس، والرئيس التنفيذي، سام بانكمان فريد حاليًا باعتباره رابع أكبر مساهم فردي.

على الرغم من هذا المبلغ الكبير، فقد انخفضت التبرعات التي قدمها قطاع العملات الرقمية في أيلول/سبتمبر بشكل كبير منذ حزيران/ يونيو، عندما تبرع القطاع بمبلغ 10.4 مليون دولار للحملات.

وفي تموز/يوليو، انخفضت الأرقام بأكثر من النصف إلى 4.4 مليون دولار، قبل أن تبلغ ذروتها بشكل طفيف عند 5.1 مليون دولار، في حين سجلت المساهمات في أيلول/ سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر 3.9 مليون دولار، و 600 ألف دولار على التوالي.

ومن المحتمل أن يكون الانخفاض العام في سعر العملات الرقمية والقيمة السوقية هذا العام عاملاً رئيسياً في هذا الاتجاه.

في حين أن أولئك الذين تجاوزوا الانتخابات التمهيدية بفضل هذه التبرعات لم يعبروا بعد عن دعم ملموس لهذه الصناعة، لا يزال لدى المساهمات من مجتمع العملات الرقمية الوقت لإحداث تأثير.

لدى مجتمع العملات الرقمية الكثير للتطلع إليه.

ضغط متصاعد

يظهر المدافعون عن قطاع العملات الرقمية بالفعل دعمهم للصناعة ويدفعون من أجل لوائح واضحة وقوية.

ويعد المشرعون مثل “لوميس” و “غيليبراند” و و “بات تومي” من بين أولئك الذين يضغطون من أجل العملات الرقمية هذا العام، على الرغم من أن “تومي” على وشك التقاعد.

مع المؤشرات الواعدة من الكونغرس هذا العام، هناك آمال كبيرة في أن التكرار القادم سيعمل على الكشف عن الخطوات التنظيمية لقطاع العملات الرقمية، حيث يتنافس العديد من الطامحين الجدد على مناصب في منتصف المدة لهذا العام.

وبناءً على التقييمات، توجد 28 من أفضل 50 شركة عملات رقمية في الولايات المتحدة، وهي دولة تفتقر إلى إرشادات تنظيمية واضحة بشأن الأصول الرقمية.

ولذلك، يتطلع مجتمع العملات الرقمية إلى انتخابات التجديد النصفي القادمة على أمل أن يتم تنفيذ إطار عمل جديد قريبًا.

وفقاً لتقرير بيانات مركز “بيو” للأبحاث، غالباً ما يكون الرجال الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً هم الأشخاص الأكثر انجذاباً إلى الأصول الرقمية.

وتظهر الإحصاءات أن الشباب ليسوا من كبار الناخبين في الولايات المتحدة، ولذلك، يمكن للسياسيين الذين يتحدثون عن العملات الرقمية المخاطرة بتنفير الناخبين الأكبر سناً، القلقون بشأن التطورات المالية والمخاطر المتصوّرة التي يشكلها القطاع.

و لهذا السبب، لا يزال أمام العملات الرقمية طريق طويل قبل أن يمكن اعتبارها نقطة انتخابية رئيسية.

المصدر: ديلي كوين

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة