السبت, ديسمبر 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارموسكو تعلن: أيّدنا تجديد اتفاق الحبوب بشروط ومصدر أممي: متفائلون

موسكو تعلن: أيّدنا تجديد اتفاق الحبوب بشروط ومصدر أممي: متفائلون

قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف إن بلاده أبدت تأييدها لتمديد العمل باتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود في قمة مجموعة العشرين المنعقدة في إندونيسيا، بشرط وضع ضوابط للإمدادات للدول المحتاجة، بحسب ما نقلته وكالة (تاس) الروسية للأنباء.

وجاء ذلك بعد أن أعلن الكرملين، الأربعاء، أن روسيا ترى بعض التقدم نحو الاستجابة لمطالبها بشأن اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود الذي لم تلتزم بعد بتمديد العمل به بعد التاريخ المحدد لانتهائه، السبت.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان يمكن أن يجريا محادثات في غضون ساعات بشأن الأمر، إذا تبين أن هناك ضرورة لذلك.

وقال مصدر من الأمم المتحدة، الأربعاء، إن هناك أسباباً تدعو إلى “التفاؤل الحذر” بشأن تجديد مبادرة حبوب البحر الأسود التي من المقرر أن تتجدد السبت المقبل، ما لم تظهر أي اعتراضات.

وسمحت الاتفاقية التي تدعمها الأمم المتحدة وأُبرمت في 22 تموز/ يوليو، باستئناف شحنات الحبوب من بعض الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود، الأمر الذي ترتب عليه شحن حوالي 10 ملايين طن.

و قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إنه “واثق” من أنه سيتم تجديد الاتفاق المتعلق بصادرات الحبوب الأوكرانية، مشيراً إلى أن أنقرة تبذل جهوداً لتمديده لمدة عام.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة