الإثنين, يناير 30, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالأوربيون يعلّقون محادثاتهم بشأن تحديد سقف لسعر النفط الخام الروسي

الأوربيون يعلّقون محادثاتهم بشأن تحديد سقف لسعر النفط الخام الروسي

علّق دبلوماسيون في الاتحاد الأوروبي محادثاتهم بشأن تحديد سقف لسعر النفط الخام الروسي، في ظل اعتراض بولندا ودول البلطيق على اقتراح رأته سخياً جداً لدى موسكو.

وكان دبلوماسيو الاتحاد الأوروبي يتوقعون إبرام اتفاق مساء الجمعة لكن تعثرت المحادثات، وجرى تأجيلها إلى الاثنين، بحسب بلومبيرغ.

واعترضت بولندا ودول البلطيق على اقتراح وضع حد أقصى قدره 65 دولار للبرميل، نظراً لأنه أعلى من السعر الذي تبيع به روسيا حالياً نفطها الخام، وتطالب بولندا بعقوبات إضافية، وسعر أقل من مستوى السوق.

إقرأ المزيد: وكالة الطاقة الدولية: إنتاج النفط الروسي تجاوز التوقعات

ومن المقرر أن تبدأ عقوبات الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي في 5 كانون الأول/ديسمبر. ومن المحتمل أن يكون الاضطراب في السوق أكبر إذا لم يُطبّق سقف الأسعار.

وتراجعت أسعار النفط في الأيام الأخيرة لأسباب من بينها وجود مؤشرات على أن الاتفاق بشأن سقف الأسعار قد يحافظ على تدفق النفط الروسي، ما يخفف من ثم من الضغوط على الأسواق العالمية.

أقرأ المزيد: “فاينانشيال تايمز”: غضب يجتاح مدينة ألمانية بسبب حظر النفط الروسي

وفقدت روسيا أكثر من 90 في المئة من سوقها النفطي في دول شمال الاتحاد الأوروبي. التي كانت في السابق الدعامة الأساسية للشحنات من المحطات الطرفية في البلطيق والقطب الشمالي.. وذلك قرب دخول عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة حيز التنفيذ.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة