الأربعاء, فبراير 8, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةالفيفا: رونالدو "عبقري بكل معنى الكلمة" 

الفيفا: رونالدو “عبقري بكل معنى الكلمة” 

وصف الفيفا، كريستيانو رونالدو بأنه “عبقري بكل معنى الكلمة “، بفضل الطريقة التي حصل بها على ركلة جزاء للبرتغال، بالمباراة التي فازت فيها على غانا، في مونديال قطر.

 

وسجل اللاعب، البالغ من العمر 37 عاماً، من ركلة جزاء، ليصبح أول لاعب يسجل في خمس نسخ مختلفة، لكأس العالم لكرة القدم.

 

الهدافون يزدادون ذكاء

وفازت البرتغال 3-2، لكن احتساب ركلة جزاء للبرتغال، أثار غضب مدرب غانا، أوتو أدو، الذي قال إنها “ليست ركلة جزاء”.

 

وفي مؤتمر صحفي في الدوحة، قال عضو مجموعة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للدراسات الفنية لكأس العالم، صنداي أوليسيه، إن الهدّافين “يزدادون ذكاءً”.

 

سقوط متعمد

وبعد 20 مباراة في هذه البطولة، تم حتى يوم الجمعة احتساب تسع ركلات جزاء، وهي في طريقها للوصول إلى الرقم القياسي السابق البالغ 24، الذي تم تسجيله في دور المجموعات في روسيا، قبل أربع سنوات.

 

وذلك يشمل رونالدو الذي عرقله مدافع ساوثامبتون محمد ساليسو، ووصف مات أبسون، مدافع منتخب إنجلترا السابق في حديث إلى “bbc”، ذلك بأنه كان “سقوطاً متعمداً”.

 

ذكاء رونالدو

وشعر أدو، مدرب غانا، بالغضب بعد الهزيمة وقال لشبكة بي إن سبورتس: “الحكم أعطى ركلة جزاء لم تكن ركلة جزاء، الجميع رأى ذلك، لماذا؟ لأنه رونالدو أو شيء من هذا القبيل؟”، وأضاف: “الحكم لم يكن في مصلحتنا”.

 

لكن أوليسيه، اللاعب الدولي النيجيري السابق، الذي لعب في مونديال 1998، يشعر أن رونالدو كان ذكياً في حركته للفوز بركلة الجزاء، التي سمحت له بتسجيل هدفه الدولي الـ 118.

 

كرة سريعة

وتم تسجيل ما مجموعه 49 هدفاً في 20 مباراة، لعبت حتى نهاية يوم الجمعة، 25 تشرين الثاني/نوفمبر.

ووصف الفيفا كرة “الرحلة” المطورة لكأس العالم، بأنها “تجري بأسرع من أي كرة”، في تاريخ البطولة.

 

وقال عضو فريق مجموعة الفيفا، فريد موندراغون، حارس مرمى كولومبيا في كأس العالم 1998، لبي بي سي سبورت: “لقد حسنت التكنولوجيا اللعبة، فهي تساعد الكرة والأحذية والقفازات والبيانات، يستخدم كل شيء لصالح تحسين اللعبة”.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة