الأربعاء, فبراير 8, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالصين تشهد احتجاجات لم يسبق لها مثيل رفضاً لسياسة "صفر كوفيد"

الصين تشهد احتجاجات لم يسبق لها مثيل رفضاً لسياسة “صفر كوفيد”

تشهد عدة مدن صينية تظاهرات احتجاجاً على إجراءات الإغلاق الصارمة التي تطبقها السلطات في إطار سياسة “صفر كوفيد” في البلاد منذ نحو ثلاث سنوات. كما شارك مئات الطلاب من جامعة تسينغهوا المرموقة في بكين بالاحتجاجات.

وتفجرت الاحتجاجات في مدينة شنغهاي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، مع قيام سكان في العديد من المدن الصينية، والذين أثار غضب كثيرين منهم حريق أسفر عن سقوط قتلى في أقصى غرب البلاد، بالمطالبة بالتراجع عن قيود مكافحة كورونا الشديدة، وفقا لرويترز.

وتواجه الصين زيادة في الإصابات التي أدت إلى عمليات إغلاق وقيود أخرى في عدة مدن بجميع أنحاء البلاد، في الوقت الذي يحاول فيه معظم العالم التعايش مع فيروس كورونا.

وسجلت الإصابات في الصين مستويات قياسية لأيام مع إعلان السلطات الصحية، الأحد، تسجيل ما يقرب من 40 ألف إصابة، السبت.

وقالت لجنة الصحة الوطنية، الأحد، إن الصين سجلت ارتفاعاً قياسياً في إصابات كورونا بلغ 39791 إصابة جديدة بفيروس كورونا، السبت. منها 3709 إصابات مصحوبة بأعراض و36082 بلا أعراض.

ولا تزال المدن الكبرى تواجه صعوبة في احتواء تفشي المرض.. مع تسجيل كل من تشونغتشينغ وقوانغتشو الجزء الأكبر من الإصابات الجديدة.

كما أظهرت بيانات الحكومة المحلية أن الإصابات المحلية في بكين استمرت في الارتفاع.. حيث ارتفعت 66 في المئة لتصل إلى 4307 إصابات مقارنة مع 2595 في اليوم السابق.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة