الإثنين, يناير 30, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالعراق: علاقتنا بإيران قوية ونحاول تقريب المسافات بين دول الجوار

العراق: علاقتنا بإيران قوية ونحاول تقريب المسافات بين دول الجوار

وصف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، علاقة بلاده مع إيران بالـقوية، مشيراً إلى أنّ العراق يحاول تقريب وجهات النظر بين دول الجوار.

وقال حسين في حوار صحفي، إنّ “العراق يسعى لترميم العلاقات بين دول الجوار من أجل ضمان أمن المنطقة”.

معقباً بأنّ “الأمن الجماعي في المنطقة ينعكس إيجابياً على الوضع الأمني داخل العراق”.

وأضاف الوزير العراقي أن علاقة بلاده مع الجارة إيران قوية.. و”نحن في الواقع من خلال مرات عديدة، نسعى لترميم العلاقات الإيرانية الخليجية لأنّ ذلك من مصلحة العراق”.

وعن انعكاس الأمن الجماعي للمنطقة على العراق، أوضح حسين أنه “في هذا الإطار عقد مؤتمر بغداد الأول، وستنعقد النسخة الثانية من مؤتمر بغداد في الأردن، والبحرين ستكون حاضرة في ذلك المؤتمر”.

وأمس، أفادت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” بأنّ رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني، يعتزم زيارة إيران قريباً. إلاّ أنه لم يتم تحديد موعد الزيارة بعد.

ونقلت الوكالة الإيرانية عن مصدر، قوله إنّ “الزيارة المرتقبة للسوداني تأتي رداً على دعوة رئيس الجمهورية الإيراني إبراهيم رئيسي. والتي حملها سفير إيران لدى العراق محمد كاظم آل صادق، والذي التقى السوداني في بغداد أمس”.

يأتي ذلك بالتزامن مع إرسال بعثة إيران في الأمم المتحدة رسالة تطالب فيها العراق “بالعمل وفق التزاماته، وإغلاق مقارّ الجماعات الإرهابية داخل أراضيه”.

وكانت إيران، أعلنت الإثنين الماضي “تقديم أكثر من 70 وثيقة إلى العراق. بشأن وجود جماعات إرهابية مسلحة، في منطقة كردستان العراق”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة