الإثنين, يناير 30, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارروسيا تدرس فكرة الانتقال إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

روسيا تدرس فكرة الانتقال إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

أعلن رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، ألكسندر ديوكوف، أنه سيتم النظر في الانتقال من الاتحاد الأوروبي إلى الاتحاد الآسيوي للعبة، في الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للاتحاد الروسي.

احتمال وارد

ونقل موقع “تشامبونات” الرياضي الروسي، عن ألكسندر ديوكوف، قوله: “قبل بضعة أشهر، قلت إنه من المبكر الحديث عن آسيا، لكن في الوقت الحالي، هذا احتمال يجب أن نفكر فيه”.

وأضاف ديوكوف: “سيناقش الاتحاد الروسي الانتقال إلى الاتحاد الآسيوي، في الاجتماع القادم للجنة التنفيذية، لست متأكداً من أنه سيتم اتخاذ القرار، ولكن الوضع يحتاج للمناقشة”.

برامج مشتركة

وتابع ديوكوف: “هناك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي لا يزال يعتبرنا عضواً في عائلة كرة القدم الأوروبية، باستثناء المباريات الرسمية، تعاوننا لا يزال مستمراً”.

كما أكد ديوكوف: “نواصل العمل على برامج مشتركة، ويواصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تمويل مشاريعنا. ولن يكون سوياً بدء المفاوضات من وراء ظهورهم”.

استبعاد المنتخب

يذكر أن منتخب روسيا لكرة القدم، استبعد من المشاركة في المباريات الدولية الرسمية، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا”.

ولم يتمكن منتخب روسيا من المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وفي دوري الأمم الأوروبية، سيغيب عن جولة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

مباريات 2022

وفي عام 2022، خاض المنتخب الروسي ثلاث مباريات ودية، مع قيرغيزستان “2-1” في شهر أيلول/سبتمبر. وكذلك مع طاجيكستان “0-0″، وأوزبكستان “0-0″، خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة