الإثنين, يناير 30, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالواجهة الرئيسيةوفاة رئيس الجامعة الدولية تكشف عن فساد في وزارتين: ما هي علاقة...

وفاة رئيس الجامعة الدولية تكشف عن فساد في وزارتين: ما هي علاقة الدكتور بطرس ميالة بالقضية؟

هاشتاغ – خاص

أعلنت وزارة الداخلية السورية مساء أمس ورود بلاغ بالعثور على جثة الدكتور فيصل عباس، رئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا مقتولاً في مكتبه.

 

وقالت “الداخلية” إن الوفاة ناتجة عن طلق ناري في تجويف الفم بداخل أحد المكاتب بمبنى الجامعة على أوتوستراد المزة مقابل حديقة الجلاء .

وأضافت أنه بالكشف على الجثـ.ة تبين أن سبب الوفاة هو النزف الصاعق الناجم عن طلق ناري بالفم واستقراره بالرقبة من الخلف بمسدس من عيار 8 ملم كان موجود بمكان الحادثة .

رسالة تكشف المستور

ولدى متابعة التفاصيل من قبل مراسل هاشتاغ، تبين أن الدكتور عباس ترك رسالة مخطوطة من قبله شرح فيها عدة عوامل كان قد عانى منها خلال حياته الوظيفية مؤخراً، وهي الخلافات بين الشركاء، وفساد في وزارتين حكوميتين على صلة بالقضية، بالإضافة الى تجاوزات الحارس القضائي .

وتبين من خلال جمع المعلومات أنه ثمّة خلافات كبيرة بين الشركاء المالكين للحصة الأكبر، وأحدهم من الجنسية الأردنية إضافة إلى سوريين اثنين، في مقابل شريكين سوريين آخرين يحظيان بدعم حكومي رغم امتلاكهما لعدد ضئيل من الأسهم.

ونتيجة الخلافات تمت تسمية الدكتور بطرس ميالة حارسا قضائيا على الجامعة براتب خيالي يفوق العشر ملايين ليرة سورية، بموجب أمر قضائي .

من هو الدكتور فيصل عباس؟

هو واحد من أهم الشخصيات في مجال التعليم بدمشق، من مواليد عام 1954، توفي يوم أمس الأربعاء 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2022 عن عمر ناهز 67 سنة، يشغل منصب رئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا في دمشق.

ويحمل عباس الكثير من الخبرات والشهادات علمية، حيث أنه حصل على شهادة البكالوريوس من جامعة دمشق في الهندسة الكهربائية، والماجستير والدكتوراه في الهندسة الكهربائيـة تخصص هندسة الحاسبات والأتمتة من جامعة أوهايو الأمريكية.

وتولى الدكتور فيصـل عـباس خلال مسيرته، العديد من المناصب المؤثرة من أهمها، توليه حقيبة وزارة النقل بين عامي 2011 و2012.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة