الإثنين, يناير 30, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارروسيا مستعدة لتعويض النقص في الحبوب الأوكرانية للدول المحتاجة

روسيا مستعدة لتعويض النقص في الحبوب الأوكرانية للدول المحتاجة

أعربت الحكومة الروسية في بيان لها اليوم السبت، عن استعدادها لتعويض الحبوب الأوكرانية بالكامل للدول المحتاجة.

وأعلن مجلس الدوما الروسي، في بيان صادر عنه، عن استعداد موسكو لتصدير الحبوب في حال عودة بنك روسلخوزبنك لنظام سويفت.

وكانت روسيا وأوكرانيا وافقتا على تمديد العمل باتفاق الحبوب، الموقع بوساطة من الأمم المتحدة وتركيا، لتصدير الحبوب الأوكرانية عبر موانئ البحر الأسود.

وقال ممثل منظمة “الفاو” في روسيا إن إطلاق العنان للحبوب الروسية المجانية سيساعد في وقف انتشار الجوع في القرن الأفريقي وجنوب الصحراء الكبرى وأفغانستان واليمن.

وأضاف أوليج كوبياكوف، مدير قسم التواصل مع روسيا في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو):

تم الاستماع إلى اقتراح السلطات الروسية بشأن النقل المجاني لـ500 ألف طن من الحبوب إلى البلدان المحتاجة. ويتم الآن حل هذه القضايا من خلال الأمم المتحدة.

كما شدد على أن هذا سيسمح، في حال وصوله إلى المستهلكين. بوقف تفشي الجوع في البلدان المتضررة وهي بالدرجة الأولى دول القرن الأفريقي وأفغانستان واليمن وعدد من الدول في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

كذلك أشار إلى أن رفع الحظر عن إمدادات الحبوب الروسية المجانية.. سيوفر مساعدة كبيرة للمنظمات الإنسانية التي تقدم مساعدات غذائية طارئة للبلدان المتضررة من النزاعات والجفاف وعواقب الوباء أو فشل المحاصيل.

وكان وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف قد أعلن أن روسيا مستعدة لتزويد الدول الفقيرة. بما يصل إلى 500 ألف طن من الحبوب مجانا خلال الأشهر الأربعة المقبلة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة