الإثنين, يناير 30, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإمارات تطلق أول منصة رموز غير قابلة للاستبدال NFTs زراعية

الإمارات تطلق أول منصة رموز غير قابلة للاستبدال NFTs زراعية

أطلقت دولة الإمارات أول منصة افتراضية خاصة بالزراعة فى أبوظبي، لتعزيز الأمن الغذائي العالمي، ما يعكس مكانتها بعالم التكنولوجيا الرقمية.

واستضافت مزرعة غراسيا في أبوظبي، حفل إطلاق أول متجر من نوعه للأمن الغذائي العالمي قائم على الرموز غير القابلة للاستبدال NFT من خلال منصة، فارمينغ أونلاين Farming Online.

يأتي إطلاق المتجر بهدف فتح آفاق جديدة لقطاع الزراعة الإماراتي من خلال تعزيز الشراكات الوطنية في مجال الزراعة الرقمية التي باتت تمثل خارطة طريق واعدة لتعزيز الأمن الغذائي بطرق مبتكرة وغير تقليدية.

جاء ذلك، خلال حفل الإطلاق الذي أقيم على هامش الاحتفالات بعيد الاتحاد الـ 51 لدولة الإمارات في مقر مزرعة غراسيا. تحت شعار”أنت تزرع على الإنترنت ونحن نفعل ذلك على الأرض”

وحضر الحفل الشيخ سعود بن سلطان القاسمي مدير مكتب الشارقة الرقمية وعبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد. الذى شارك عن بعد، وعبدالعزيز النعيمي وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لقطاع تنظيم الشؤون التجارية. ومحمد نور زكي محمد القائم بالأعمال بسفارة ماليزيا، وعدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن الزراعي.

وتضمن الحفل توقيع مذكرات تفاهم مع كل من مجموعة غراسيا ممثلة بالمستشار حامد الحامد. وداتو عبدالهادي أزهر- الرئيس التنفيذي لشركة Rimaunangis الخبيرة في الـ الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs والزراعة في ماليزيا، وشركة الBlockchain Mitra Sangkara Abadi والممثلة بالرئيس التنفيذي أوغوستينو ويبيسونو

وتقدم منصة ، فارمينغ أونلاين farming.online التي تسعى إلى تعزيز التعاون بين المستثمرين والمزارعين على أن يحصل المستهلكون لاحقاً على المنتجات الغذائية من المزارعين مباشرة، تصميماً عالمياً جديداً عبر “الميتافيرس” حيث تتضمن مراحل العمل الحقيقية للزراعة والحصاد وتربية المواشي بهدف تدريب وتأهيل رواد الأعمال من خلال تطبيقات تتماثل مع عالم الزراعة الحقيقي.

ويأتي إطلاق المنصة في إطار التعاون بين كل من خليفة الجزيري الرئيس التنفيذي لشركة فارمينغ أونلاينFarming Online والمستشار حامد الحامد رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الزراعة الإماراتية ومؤسس مجموعة غراسيا.

وقال المستشار حامد الحامد رئيس مجلس إدارة رواد الزراعة في دولة الإمارات، خلال تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”: شهدت الزراعة الرقمية تطورا.

ولفت ومتسارعا خلال السنوات القليلة الماضية مما يحتم علينا مواكبة هذه التطورات غير المسبوقة بهدف رفع الإنتاجية باستخدام التكنولوجيا الرقمية وغيرها من الوسائل التي تساهم في تعزيز الأمن الغذائي التي تسعى دول العالم لتحقيقه بكافة الوسائل المبتكرة”.

وأضاف الحامد: أننا نسعى من خلال هذه الشراكات الإقليمية والعالمية إلى المساهمة في دعم ريادة دولة الإمارات في القطاع الزراعي وتحقيق رؤية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بجعلها رائدة في القطاع الزراعي على مستوى العالم،
وأشار إلى أن هذا الإطلاق يعكس مكانة دولة الإمارات كركيزة مهمة في عالم التكنولوجيا الرقمية في العالم.

وستقدم المنصة العديد من المزايا التي ستؤدي إلى تحسين إنترنت الأشياء في المزارع الذكية من خلال معالجة الكميات الضخمة من البيانات التي سيتم إنشاؤها في المراقبة عن بُعد للتربة والمياه والظروف الميدانية وصحة الثروة الحيوانية والاستهلاك بشكل فعال مما سيساهم في تحسين سلسلة التوريد بشكل كبير وبالتالي زيادة الإنتاجية والأرباح.

الجدير بالذكر، أن الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051 تهدف إلى تطوير منظومة وطنية شاملة تقوم على أسس تمكين إنتاج الغذاء المستدام من خلال توظيف التقنيات والتكنولوجيا الحديثة وتعزيز الإنتاج المحلي وتنمية الشراكات الدولية لتنويع مصادر الغذاء مما يعزز مكانة دولة الإمارات في مؤشرات الأمن الغذائي العالمي وتحويلها إلى مركز للأمن الغذائي القائم على الابتكار.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة