الثلاثاء, فبراير 7, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصادمؤسس منصة "إف تي إكس" يؤكد مثوله أمام لجنة الخدمات المالية في...

مؤسس منصة “إف تي إكس” يؤكد مثوله أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب الأمريكي

هاشتاغ | ترجمة: حسام محمد

غرًد مؤسس منصة “إف تي إكس”، سام بانكمان-فريد، يوم الأحد، حيث قال أنه سيدلي بشهادته أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب الأمريكي بعد أن ينهي “دراسة ومراجعة” الأحداث التي أدت إلى الانهيار الفظيع لمنصة العملات الرقمية.

وتخطط لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب الأمريكي لعقد جلسة استماع في كانون الأول/ديسمبر للتحقيق في انهيار منصة “إف تي إكس FTX”. وتسمع إفادة الشركات والأفراد المعنيين، بما في ذلك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق، سام بانكمان-فريد.

ودعا رئيس اللجنة “ماكسين ووترز” الأسبوع الماضي “سام بانكمان-فريد” للمشاركة في جلسة استماع اللجنة يوم 13 كانون الأول/ديسمبر.

وكتب المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لمنصة “إف تي إكس” في رد على رئيس اللجنة:
“بمجرد انتهائي من دراسة ومراجعة ما حدث، سأشعر أنه من واجبي المثول أمام اللجنة والشرح”.

وأضاف بانكمان-فريد أنه غير متأكد مما إذا كان ذلك سيحدث قبل 13 كانون الأول/ ديسمبر.

ورفض الاتهامات بالاحتيال في مجموعة من المقابلات الأسبوع الماضي بعد انهيار منصته، حيث فاجأ المستثمرين وترك الدائنين يواجهون خسائر بمليارات الدولارات.

وأعلنت منصة “إف تي إكس” عن إفلاسها في تشرين الثاني/نوفمبر بعد أسبوع فشل فيه الاندماج المحتمل مع منصة العملات الرقمية المنافسة بينانس.

واُتهم “بانكمان-فريد” بتحويل ودائع العملاء إلى شركة “ألاميدا ريسيرتشAlameda Research” التابعة لمنصة “إف تي إكس”.. وشهدت المنصة عمليات سحب بلغت حوالي 6 مليارات دولار خلال 72 ساعة فقط.

المصدر: نيويورك بوست

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة