الأربعاء, فبراير 8, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصاددبي تحقق 50 بالمئة من خطة إنتاج الطاقة الشمسية تقرير

دبي تحقق 50 بالمئة من خطة إنتاج الطاقة الشمسية تقرير

تشمل استراتيجية دبي للطاقة النظيفة الاستثمار بقيمة 27.2 مليار دولار أمريكي في “صندوق أخضر” لتقديم قروض ميسّرة ومنخفضة الفائدة للمستثمرين في مجال الطاقة النظيفة، كما تتضمّن مركزاً شاملاً للابتكار سيتم بناؤه باستخدام تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وسيضم المركز وحدات بحث وتطوير تركّز على الجيل المستقبلي من تقنيات الطاقة النظيفة.. كمنصات الاختبار للطاقة الشمسية والطباعة ثلاثية الأبعاد واستخدام طائرات “الدرون”.

وسيتم استثمار 136 مليون دولار أمريكي في مجال البحث والتطوير لدمج الشبكات الذكية وتعزيز فعالية الطاقة وتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية.

تحقيق 50 بالمئة من المستهدف

حققت دبي أكثر من نصف مستهدفها المتعلق بإنتاج الطاقة الشمسية إذ تسعى الإمارة إلى وصول نسبتها إلى 25 بالمئة من الطاقة الكهربائية المولدة بحلول 2050.

كما تستهدف دبي وصول نسبة الطاقة النظيفة إلى 75 بالمئة من إجمالي الطاقة الكهربائية المولدة في الإمارة.. منها 25 بالمئة من الطاقة الشمسية و7 بالمئة من الفحم النظيف و7 بالمئة من الطاقة النووية.

القدرة الإنتاجية

كذلك بلغت القدرة الإنتاجية في دبي 2027 ميغاوات باستخدام تقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة.

لتشكل نحو 14بالمئة من إجمالي القدرة الإنتاجية الإجمالية للطاقة الكهربائية في الإمارة والتي وصلت إلى 14.517 ألف ميغاوات.

استراتيجية طاقة مستدامة

كما تتبنى دبي استراتيجية لتعزيز الاستدامة والتحول نحو اقتصاد أخضر مستدام. عبر تنويع مصادر إنتاج الطاقة وزيادة نسبة الطاقة المتجددة والنظيفة.

وذلك ضمن مزيج الطاقة تحقيقاً لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني للإمارة 2050.

هدف الاستراتيجية

وترسم بوضوح ملامح قطاع الطاقة في دبي خلال العقود الثلاثة القادمة وتطمح لتوفير 75 بالمئة من إجمالي طاقة الإمارة من خلال موارد الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

وستساهم الاستراتيجية بشكل عملي في التعامل مع تحديات البيئية التي يواجهها العالم وذلك من خلال تأسيس نموذج مستدام لتوفير الطاقة وداعم للنمو الاقتصادي دون الإضرار بالبيئة ومواردها بحيث يمكن تصديره للعالم أجمع.

كما تهدف في النهاية إلى أن تكون دبي الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة