السبت, فبراير 4, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضة103 لاعبين في الليغا يدخلون الفترة الحرة من عقودهم

103 لاعبين في الليغا يدخلون الفترة الحرة من عقودهم

بدأ سوق الانتقالات الشتوية في الدوري الإسباني في الأول من كانون الثاني/يناير الحالي، ومعه دخل عدة لاعبين الفترة الحرة من عقودهم التي تنتهي صيف 2023.

إمكانية التفاوض

وبإمكان اللاعبين التفاوض مع فرق جديدة، حسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“. وفقاً لموقع إرم نيوز.

وحسب ما ذكرته صحيفة “آس”، فإن العدد الإجمالي للاعبين الذين يدخلون الفترة الحرة من عقودهم مع أندية الدوري الإسباني يبلغ 103 لاعبين.. وهي نسبة تفوق بقليل 20% من اللاعبين الموجودين في الأندية الإسبانية.

جميع الأندية

كما يتصدر فريق إلتشي القائمة بـ9 لاعبين، ثم رايو فاليكانو بـ8 لاعبين.. ثم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو وبلد الوليد وجيرونا وقادش بـ7 لاعبين.

ولا يوجد نادٍ في الدوري الإسباني، لا يملك لاعباً ينتهي عقده صيف 2023، وحده إشبيلية يملك لاعباً واحداً في القائمة.

أبرز اللاعبين

ومن أبرز اللاعبين في القائمة، الفرنسي كريم بنزيما، الفائز بالكرة الذهبية لعام 2022، وزملاؤه في ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش، والألماني توني كروس، والإسبانيون ماركو أسينسيو، وناتشو، وداني سيبايوس.

كما يوجد في برشلونة القائدان سيرجيو بوسكيتس وسيرجيو روبرتو، والهولندي ممفيس ديباي، والظهير الأيسر الإسباني ماركوس ألونسو.

تجديد العقود

وتسابق بعض الأندية الزمن لتجديد عقود لاعبين تنتهي الصيف المقبل وتجنب رحيلهم مجاناً، بينما مصير عدة لاعبين في يد أنديتهم أو يملكون القرار.

كذلك تلقى عدد من اللاعبين عروضاً للتجديد كحال بنزيما والألماني توني كروس في ريال مدريد، والإسباني سيرجيو بوسكيتس في برشلونة.

الأعلى قيمة سوقية

كما يعتبر كريم بنزيما، رغم بلوغه 35 عاماً، الأعلى قيمة سوقية ضمن اللاعبين الـ103، وتبلغ قيمته 35 مليون يورو.. متبوعاً بماركو أسينسيو بـ25 مليون يورو، وتوني كروس وممفيس ديباي بـ20 مليون يورو.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة