الأحد, فبراير 5, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباررغم التحذيرات.. وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير يقتحم المسجد الأقصى

رغم التحذيرات.. وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير يقتحم المسجد الأقصى

اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، المسجد الأقصى، صباح يوم الثلاثاء، على الرغم من إعلانه أمس تأجيل الاقتحام.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية وفلسطينية، صوراً ومقاطع فيديو لبن غفير، الذي ينتمي إلى اليمين المتطرف في إسرائيل، وهو يتجول في الموقع تحت حراسة مشددة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن وسائل إعلام عبرية، قولها إن جهاز المخابرات الإسرائيلي “الشاباك” هو من أعطى الضوء الأخضر لبن غفير، وسمح له باقتحام المسجد الأقصى.

وكان زعيم المعارضة، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، يائير لابيد، قد حذّر من أن زيارة بن غفير من شأنها أن تشعل أعمال عنف.

أقرأ المزيد: بيان سعودي بشأن تراجع أستراليا عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

من جهتها، نددت وزارة الخارجية الفلسطينية بزيارة الوزير الإسرائيلي بن غفير للمسجد الأقصى باعتبارها “استفزازاً غير مسبوق”.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فإنّ “بن غفير كان قد أعلن في وقت سابق من الأسبوع الجاري، نيته اقتحام الأقصى.. لكنه قرر تأجيل هذه الخطوة للأسابيع المقبلة”.. وذلك بعد أن أدى قراره لموجة انتقادات إسرائيلية وفلسطينية وتحذيرات من تصعيد أمني.

أقرأ المزيد: آكسيوس: اجتماعات أمريكية عُمانية لفتح الأجواء الجوية أمام الطائرات الإسرائيلية

كما أضافت الصحيفة: “بن غفير تحدث مع رئيس الوزراء حول نيته الصعود للحرم القدسي.. وفي نهاية المحادثة قرر وزير الأمن القومي عدم الصعود للحرم هذا الأسبوع”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة