الأحد, يناير 29, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريا لا تزال تنتظر جواب موسكو حول برامج جداول رحلاتها لتعبر أجواءها

سوريا لا تزال تنتظر جواب موسكو حول برامج جداول رحلاتها لتعبر أجواءها

هاشتاغ_ إيفين دوبا

قال مدير عام الطيران المدني السوري، المهندس باسم منصور، إن سوريا لا تزال تنتظر جواب موسكو حول برامج جداول رحلاتها بعد أن سمحت سوريا بمرور طائرات مدنية روسية عبر أجواءها.

ومنذ 15 كانون الأول/ ديسمبر 2022، ألغت شركة الطيران الروسية iFly جميع رحلاتها إلى مصر. وأعادت جدولتها بسبب مشاكل تتعلق بالقيود المفروضة على شركات الطيران الروسية للتحليق فوق الأردن، وتمت الإشارة إلى سوريا كبديل محتمل.

وأشار مدير عام الطيران المدني السوري ل”هاشتاغ” إلى أن هيئة الطيران المدني الروسية كانت قد تقدّمت بطلب إلى السلطات السورية للسماح لطائرات روسية بعبور أجواءها أواخر العام الماضي.

وعلى الفور، أصدرت الحكومة السورية الإذن وطلبت من روسيا إرسال جدول الرحلات لتزويدها بممرات جوية.

وقال “منصور” إن دمشق قادرة على ضمان المرور الآمن للطائرات الروسية المدنية عبر أجواءها.

وأكد مدير عام الطيران المدني السوري إلى أن طائرات الخطوط الجوية القبرصية والعراقية واللبنانية والأردنية والإيرانية والليبية تطير في الوقت الحالي عبر الأجواء السورية. نافياً عن ما يشاع عن عودة الطيران التركي إلى سوريا.

وتحتاج شركات الطيران الروسية ذات تسجيل المزدوج (داخل روسيا وخارجها) إلى الأجواء السورية بعد رفض الأردن. خلفاً لتركيا والسعودية، السماح بمرورها.

وواجهت العديد من شركات الطيران الروسية على أثره صعوبات في تنفيذ رحلاتها المتجهة إلى مصر.

في سياق آخر، نفى “منصور” ما يتم تداوله حول إلغاء تذاكر سفر من لم يثبّت سفره قبل 72 ساعة من موعد الرحلة.

وأكد أن الأمور تجري ضمن سياقها الطبيعي دون أي تعديل على آلية الحجز والسفر المتبعة.

وكان مطار دمشق الدولي قد أعلن عن عودته للخدمة واستئناف الرحلات الجوية اعتباراً من الساعة التاسعة صباح أمس الاثنين بالتوقيت المحلي.

وأوضحت وزارة النقل أن المؤسسات المعنية أزالت الأضرار الناجمة عن الضربة الإسرائيلية منذ ساعات الفجر.. وبدأت بإصلاحها مع وضع المطار في الخدمة واستمرار عمليات الإصلاح في المواقع الأخرى المتضررة، داعية شركات الطيران المحلية لترتيب مواعيدها.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة