الأربعاء, فبراير 8, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارانتشار اسم "ليونيل" بين مواليد الأرجنتين

انتشار اسم “ليونيل” بين مواليد الأرجنتين

ذكرت تقارير صحفية، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسى ساهم في قيام العديد من الأسر بتسمية أطفالهم بإسمه، بعد قيادته بلاده للتتويج ببطولة كأس العالم قطر 2022.

مهنة سياسية

ولدى نجم باريس سان جيرمان أيضاً مهنة سياسية في الانتظار، مع استعداد العديد من رفاقه للتصويت له ليصبح الرئيس المقبل للبلاد بعد إنجازه الأخير مع الأرجنتين.

وتم تسجيل سبعة أطفال في مقاطعة سانتا في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي إما ليونيل أو ليونيلا، وذلك حسب ما ورد في موقع جول.

وهذا يمثل زيادة بنسبة 700٪ مقارنة بالبيانات الشهرية السابقة المتاحة لأسماء الأطفال، في المقاطعة التي تشمل روزاريا المدينة التي ولد فيها النجم الأرجنتيني.

وتوقع الكثيرون أنه قد يكون هناك نوعاً ما من طفرة المواليد، في غضون تسعة أشهر تقريباً بعد الفوز بمونديال قطر على حساب فرنسا.

تكرار الظاهرة

وتكررت ظاهرة تسمية الأطفال بأسماء نجوم كرة القدم أيضاً بعد الفوز عام 1986، حيث أطلق المشجعون اسم دييجو مارادونا على أطفالهم.

ووفقاً للإحصائيات التي تم البحث عنها في الأصل في عام 2014، كان لدى الأطفال في الأرجنتين فرصة بنسبة 1٪ تقريباً لتسمية دييجو في الأشهر الثمانية عشر التي سبقت ذلك الانتصار.

وخلال أسبوع النهائي، ارتفعت هذه الأرقام إلى حوالي 5.5٪ ولم تعد إلى المستويات الطبيعية إلا بعد ستة أشهر تقريباً من النهائي.

النجمة الثالثة

ونجحت الأرجنتين في الحصول على النجمة الثالثة في تاريخها بقيادة ليونيل ميسي، بعد فوزها بضربات الجزاء، في مباراة ماراثونية على فرنسا، في نهائي كأس العالم، على ملعب لوسيل.

واحتكم منتخبا الأرجنتين وفرنسا حاملة اللقب، إلى ركلات الترجيح بعد تعادلهما 3-3، في الوقتين الأصلي والإضافي، وبذلك حقق فريق التانغو لقبه العالمي الثالث، بعد مونديالي 1978 و1986 .

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة