الإثنين, يناير 30, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةديبالا يخلد ميدالية كأس العالم في خزائن روما

ديبالا يخلد ميدالية كأس العالم في خزائن روما

قرر النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، تخليد واحدة من أهم اللحظات في مسيرته بتحقيقه كأس العالم مع بلاده،وأعلن عن استغلال هذا الحدث بأفضل شكل ممكن.

وتواجد ديبالا بقائمة الأرجنتين التي حصلت على لقب كأس العالم قطر 2022، وظهر في المباراة النهائية التي انتصر فيها منتخب التانغو.

تخليد الإنجاز

وأعلن نادي روما الإيطالي عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، عن قيام ديبالا بإضافة الميدالية الذهبية للمونديال إلى الأرشيف التاريخي للذئاب، وذلك حسب ما ورد في موقع جول.

ويأتي ذلك، تخليداً للإنجاز الذي حققه اللاعب في البطولة التي ظهر فيها أمام كرواتيا وفرنسا لمدة 16 دقيقة في نصف النهائي، ودقيقة واحدة فقط في المباراة النهائية التي سدد فيها ركلة جزاء ناجحة في شباك الديوك.

انتقال حر

وبعد سبعة مواسم أمضاها بألوان يوفنتوس وتوج خلالها بلقب الدوري الإيطالي خمس مرات متتالية بين 2016 و2020، وبالكأس الإيطالية أربع مرات، وبكأس السوبر ثلاث مرات، إضافة لوصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017، انتقل ديبالا إلى روما بعد تعثر مفاوضاته مع إنتر الذي كان الطرف الأكثر أرجحية للحصول على خدماته.

يذكر أن صاحب الـ29 سنة انضم لروما في صفقة انتقال حر. ونجح في تسجيل 7 أهداف وقام بصناعة هدفين في 12 مباراة بكل البطولات.

وكان ديبالا يمني النفس بمواصلة المشوار مع يوفنتوس، لكن الأخير أوقف المفاوضات بين الطرفين.. نتيجة عدم رغبة إدارة “السيدة العجوز” في دفع ما يطالب به وكيل أعمل اللاعب.. لاسيما في ظل غيابه لفترات طويلة عن الملاعب بسبب الإصابة.

النجمة الثالثة

وتمكن منتخب الأرجنتين من اقتناص النجمة الثالثة في تاريخه بعد فوزه بضربات الجزاء. في مباراة ماراثونية على فرنسا، في نهائي كأس العالم 2022.

واحتكم منتخبا الأرجنتين وفرنسا حاملة اللقب، إلى ركلات الترجيح بعد تعادلهما 3-3، في الوقتين الأصلي والإضافي. وبذلك حقق فريق التانغو لقبه العالمي الثالث، بعد مونديالي 1978 و1986 .

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة