الأحد, فبراير 5, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةباختيارات التأريخ والإحصاء .. ميسي أفضل لاعب في 2022

باختيارات التأريخ والإحصاء .. ميسي أفضل لاعب في 2022

يستمر ليونيل ميسي، بطل العالم مع الأرجنتين، بحصد الألقاب الفردية، آخرها هو أفضل لاعب بالعالم لعام 2022، وفقاً للاتحاد الدولي لتأريخ كرة القدم والإحصاء.

 

وتسعى الألقاب التاريخية وراء البرغوث، بعد تتويجه بكأس العالم مع منتخب بلاده الأرجنتين على حساب فرنسا بركلات الترجيح.

 

أفضل لاعب

وأعلن الاتحاد الدولي لتأريخ كرة القدم، عن تواجد الأرجنتيني ليونيل ميسي بالمركز الأول كأفضل لاعب في العالم برصيد 275 نقطة متفرداً بالصدارة، ويليه الفرنسي كيليان مبابي متأخرا عنه بـ 35 نقطة، وذلك حسب ما ورد في موقع جول.

 

وجاء كريم بنزيما خلف مبابي بفرق 30 نقطة، ولوكا مودريتش 15، ثم إرلينج هالاند 5 نقاط، طبقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لتأريخ كرة القدم والإحصاء “IFFHS”.

 

تصدر التصنيف

وتصدر ميسي التصنيف بعد تقديمه عاما مميزا مع فريقه باريس سان جيرمان، بمشاركته في 51 مباراة سجل بها 35 هدفاً وصنع 30 آخرين.

 

وأيضاً الحدث الأعظم مع منتخب بلاده، بتتويجه بكأس العالم بتسجيله سبعة أهداف في سبع مباريات، كان سبباً رئيسياً في قفزه لصدارة الترتيب.

 

الكثير من الألقاب

وحظي ميسي بالكثير من الألقاب مع ناديه السابق، برشلونة، كما حصد مجموعة ألقاب محلية مع باريس سان جيرمان، وتوج بالكرة الذهبية 7 مرات.

 

وأضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى مسيرته اللقب الأهم، وهو الفوز بكأس العالم للمرة الأولى في مسيرته.

 

استحقاق اللقب

واستحق ميسي هذا اللقب بعدما منح بلاده تتويجها العالمي الأول منذ 1986، بتسجيله سبعة أهداف مع ثلاث تمريرات حاسمة، بعد أن قادها لتعويض صدمة السقوط الافتتاحي أمام السعودية 1-2.

 

ليختتم ابن الـ35 عاماً بذلك، مغامرته المونديالية الخامسة والأخيرة، بأفضل طريقة ممكنة.

 

وسبق لميسي أن نال جائزة أفضل لاعب عام 2014، لكن الفرحة لم تكن كاملة لأنه خسر النهائي أمام ألمانيا 0-1 بعد التمديد، إلا أن هذه المرة كان التتويج كاملاً.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة