الجمعة, يناير 27, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبار"التجارة الداخلية" تغري أصحاب الأفران الخاصة: الجودة مقابل الخميرة وأكياس النايلون

“التجارة الداخلية” تغري أصحاب الأفران الخاصة: الجودة مقابل الخميرة وأكياس النايلون

قالت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية، أمس الخميس إنها ستسلّم أصحاب المخابز التموينية الخاصة مادة الخميرة “الطرية والجافة” وأكياس النايلون المستخدمة في تعبئة الخبز التمويني مجانا مقابل حسن الإنتاج والتوزيع.

وأشارت الوزارة عبر منشور على صفحتها في “فيسبوك” إلى أن هذه الخطوة تأتي للحفاظ على سعر ربطة الخبز التمويني، 200 ليرة سورية ودعما للمخابز التموينية الخاصة من أجل مواصلة عملها وعدم خسارتها وتوقفها عن العمل وخاصة بعد ارتفاع سعر المازوت، وتقديم الخبز للمواطنين بسعره المدعوم، حيث أصبح سعر لتر المازوت عليهم 700 ل.س بدلا من 500.

كما أضافت أن الوزارة قامت بتقديم هذا المقترح إلى اللجنة الاقتصادية والتي وافقت عليه.. وأنها ستقدم بداية الشهر القادم الخميرة وأكياس النايلون على أن يتحمل الصندوق المعدل للأسعار العجز الذي سينجم عن ذلك حسب الرصيد والإيرادات وفي حال عدم الكفاية تتحمل وزارة المالية باقي العجز.

كذلك شددت الوزارة على أصحاب المخابز بضرورة تقديم الخبز بمواصفات قياسية ووزن صحيح،
وأنها ستقوم باتخاذ أشد العقوبات بحق المخالفين منهم وحرمانهم من الخميرة والأكياس المجانية لمدة عام وإلزامهم بالعمل لتقديم الخبز للمواطنين.

وفي منتصف الشهر الماضي قال الرئيس السابق لجمعية حلويات دمشق، بسام قلعجي في تصريح
إن “50 بالمائة من أفران دمشق الخاصة متوقفة عن العمل، ويعمل 30 بالمائة منها بشكل متقطع بسب عدم توفر المازوت.

بينما يواصل الـ20 بالمائة المتبقية عملها كونها تشتري المحروقات بأسعار مرتفعة، لأن زبائنها لا يهمهم السعر ويشترون بجميع الحالات.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة