الأربعاء, فبراير 8, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالسيسي يردّ على شائعات بيع قناة السويس: "لو في حاجة هعملها هقولها"

السيسي يردّ على شائعات بيع قناة السويس: “لو في حاجة هعملها هقولها”

نفى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أمس الجمعة، خلال تهنئته الأقباط والبابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد نية القاهرة بيع قناة السويس.

وقال السيسي إن من يتحدث عن بيع قناة السويس “لا يعرف شيئاً” و”لو في حاجة هعملها هقولها”، وفق ما نقل موقع “بوابة الأهرام”.

وجاء نفي السيسي بعد أن وافق مجلس النواب المصري خلال جلسة عامة، في كانون الأول/ديسمبر الماضي، مبدئياً على مشروع قانون مقدم من الحكومة لإنشاء صندوق مملوك لهيئة قناة السويس، يهدف لتنمية موارد القناة من خلال استغلال وتعظيم قيمة الأموال المستثمرة فيه.

وهو المقترح الذي رأى فيه بعض أعضاء مجلس النواب أن هدفه “بيع أصول مملوكة لهيئة قناة السويس”.

وكان مجلس النواب المصري أقر من حيث المبدأ مشروع قانون طرحته الحكومة على نحو مفاجئ مطلع الأسبوع الماضي.. يقضي بإنشاء صندوق لهيئة قناة السويس “يمكنه القيام بجميع الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية.. ومن بينها تأسيس الشركات والاستثمار في الأوراق المالية وشراء وبيع وتأجير واستئجار واستغلال أصوله الثابتة والمنقولة”.

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، كان مشروع قانون صندوق القناة الموضوع الرئيسي طوال الأسبوع.. وكتب العديد من المعارضين، ومن بينهم المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، أن “قناة السويس خط أحمر”.

كذلك بلغت عائدات القناة 7,928 مليار دولار، في عام 2022، بارتفاع عن 6,800 مليار دولار، في العام السابق.. بحسب ما ذكره رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، في وقت سابق.

كما تعد القناة أحد أهم مصادر العملة الأجنبية لمصر إلى جانب تحويلات المصريين بالخارج وإيرادات السياحة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة