الأحد, يناير 29, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارفي فئة "المكان" ... دبي تحافظ على مركزها الخامس ضمن مؤشر أفضل...

في فئة “المكان” … دبي تحافظ على مركزها الخامس ضمن مؤشر أفضل مدن العالم

احتفظت دبي بصدارتها على مستوى مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومركزها الخامس عالميا، على مؤشر “أفضل مدن العالم” الذي يصدر بصفة سنوية عن مؤسسة “ريزونينس كونسالتانسي” الكندية للدراسات والأبحاث المتعلقة بالمدن والوجهات حول العالم، التي وصفت دبي بكونها الإمارة التي تعيد كتابة الأرقام القياسية بشكل متواصل.

وبحسب نتائج مؤشر “أفضل مدن العالم 2023” الذي أصدرته المؤسسة، وترصد من خلاله أفضل مدن العالم على مدار العام الماضي.. احتفظت دبي بنفس ترتيبيها الإقليمي والعالمي اللذين نالتهما في إصدار العام الماضي، وذلك بعد أن عززت على مدار العام الماضي، والفترة المنقضية من العام الجاري مكانتها باعتبارها مدينة الصفات التي على وزن “أفعل” التفضيل.. ففيها يمكنك أن تستقل المصعد إلى قمة “أطول” مبنى في العالم، أو تشاهد “أغلى” سباق للخيول في العالم.

وهي مكانة أسهمت في وجود دبي دوما بين العشرة الكبار على مؤشر “أفضل مدن العالم”.. إلا أن دبي عززت هذه المكانة خلال العام الجاري بافتتاح أعمق حمام سباحة للغطس على مستوى العالم، بحسب ما ورد في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية العالمية، والتي ذكر التقرير أنه يتعيّن عليها نقل مقرها إلى دبي، ذلك أن دبي تكرس جهودها لإعادة كتابة الأرقام القياسية دوما في هذه الموسوعة.

وتعتمد “ريزونينس كونسالتانسي”، التي تعد مؤسسة استشارية عالمية رائدة في قطاعات السياحة، العقارات والتنمية الاقتصادية، في فكرة المؤشر على المُفاضلة بين المدن الكبرى “التي يتجاوز عدد سكان الواحدة منها مليون نسمة” حول العالم.. باستخدام مزيج من الأداء الإحصائي والتقييمات الكمية من جانب سكان كل مدينة وأيضا زوارها.. وذلك في 24 معيارا للمقارنة مُجمّعة في ست فئات رئيسية.

ويتحدد ترتيب كل مدينة على المؤشر العام استنادا إلى متوسط ترتيباتها على هذه الفئات الست.

واحتفظت دبي منذ إصدار العام الماضي بصدارتها العالمية في فئة ضمن الفئات الست، وهي فئة “المكان”.

كما احتفظت بالمركز الرابع عالميا في فئة “الترويج”. وفيما يخص ترتيب دبي على باقي الفئات الأربع.. نالت دبي المركز الـ 16 عالميا في فئة “السكان”، الــ 35 في فئة “الازدهار”.. الـ 39 في فئة “إعداد البرامج”، والــ 54 في فئة “الناتج”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة