الجمعة, يناير 27, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةبعد الاستحواذ على "نيوكاسل" الإنكليزي.. السعوديون يوجهون اهتمامهم إلى المصارعة الحرة

بعد الاستحواذ على “نيوكاسل” الإنكليزي.. السعوديون يوجهون اهتمامهم إلى المصارعة الحرة

أشارت تقارير من “فرونت أوفس سبورتس”، إلى إمكانية أن يمثل التطور الرياضي الأخير لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، في شكل منافسات المصارعة الحرة للمحترفين WWE.

 

وإذا كانت شركة WWE تخطط للطرح للبيع، فقد يكون صندوق الاستثمارات العامة السعودي هو أحد المزايدين المحتملين، وفقاً لما ورد في موقع إرم نيوز.

 

استثمارات سعودية

وأصبح السعوديون المالك الأكبر لنادي نيوكاسل يونايتد المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز، في عام 2021، كما قاموا في عام 2022، بتمويل محاولة “LIV Golf” للتخلص من جولة الغولف العالمية، باعتبارها منافسة الغولف الأولى في العالم.

 

ويقول التقرير: “الآن يمكن أن يتحول انتباههم نحو المصارعة، لقد عززت المملكة العربية السعودية وWWE علاقتهما في العقد الماضي”.

 

رؤية 2030

وفي عام 2018، أقيم عرض “أعظم رويال رامبل” WWE في استاد الملك عبد الله الدولي في جدة، والذي كان أول حدث WWE يقام في المملكة العربية السعودية.

 

وستلتزم WWE لاحقاً، بوضع سلسلة من الأحداث المعروفة باسم “WWE Crown Jewel”، والتي ستقام كجزء من صفقة مدتها عشر سنوات.

 

وتم الترويج لجميع هذه الاتفاقيات كجزء من “رؤية السعودية 2030″، في إطار عمل للمساعدة في تنويع اقتصاد المملكة وتعزيز قطاعات معينة، في عهد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

عودة مكماهون

ويأتي هذا التقرير بعد أن أعلنت شركة مقرها في ستامفورد بولاية كونيتيكت، أن المدير التنفيذي السابق فينس مكماهون سيعود إلى مجلس الإدارة.

 

وفينس مكماهون متزوج من ليندا مكماهون، المرشحة الجمهورية الفاشلة مرتين لمقاعد ولاية كونيتيكت في مجلس الشيوخ الأمريكي، ومدير إدارة الأعمال في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

وربما تكون الشائعات القائلة بأن عملية البيع وشيكة، قد اكتسبت المزيد من القوة بعد نشر رسالة من مكماهون اليوم السبت.

 

فرصة فريدة

وكتب مكماهون: “أعتقد أن WWE لديها فرصة فريدة خلال هذا المنعطف الحرج، لتعظيم القيمة لمساهميها وجميع أصحاب المصلحة الآخرين، على وجه التحديد، نظراً للتطور السريع في المشهد الإعلامي الذي تسعى فيه المزيد والمزيد من الشركات لامتلاك الملكية الفكرية المعروضة على منصات البث الخاصة بهم”

 

وأضاف: “أعتقد اعتقاداً راسخاً أن أفضل ما يمكن فعله لجميع مساهمي WWE وأصحاب المصلحة الآخرين، هو القيام بمراجعة شاملة للبدائل الاستراتيجية”.

 

اتحاد المنافسين

وإذا تم طرح عملية البيع، تتوقع “فرونت أوفس سبورتس” أن يتحد المنافسون المحتملون الآخرون أمام السعوديين لشراء الشركة، التي جلبت إيرادات بقيمة 1.095 مليار دولار في عام 2021.

 

وأوضحت “فرونت أوفس سبورتس”، أن شركات أمازون و Comcast وفوكس كوربوريشن، وميديا ليبرتي وEndeavour وCAA، مرشحين لتقديم عروض لشراء WWE أيضاً.

 

واشترى مكماهون، WWE ، المعروفة سابقاً باسم اتحاد المصارعة العالمي أو WWF، من والده في عام 1982.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة