الأربعاء, فبراير 8, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةثقافة وفنفن"الثمن".. مسلسل اجتماعي رومانسي مستوحى من الدراما التركية  

“الثمن”.. مسلسل اجتماعي رومانسي مستوحى من الدراما التركية  

انطلقت مؤخراً الحلقات الأولى من مسلسل “الثمن”، عبر قنوات”MBC1” و”MBC العراق”، وهو مستوحى من المسلسل التركي “Binbir Gece”.

 

ويُشارك في بطولة المسلسل بجانب باسل خياط، كل من رزان جمال، ونيقولا معوض، وسارة أبي كنعان، وصباح جزائري، ورفيق علي أحمد، ورنده كعدي، والعمل سيناريو وحوار يم مشهدي، وإخراج فكرت قاضي.

 

وتدور أحداث العمل، حول رجل الأعمال الشهير “زين” صاحب مجموعة ضخمة من الشركات، والناقم على النساء بسبب ذكريت يحملها معه منذ الطفولة، ويعطي أحكاماً ظالمة ومسبقة عليهن، حتى يلتقي بـ”سارة” المهندسة الناجحة التي تقدمت للعمل في شركته، وادعت أنها غير متزوجة كي يتم قبولها في العمل، فيقع في حبها.

 

وقال باسل خياط، في بيان صحافي صادر عن مجموعة “mbc”، إن مسلسل “الثمن”، يشهد عودته مُجدداً إلى الأعمال التي تطرح قصص حب وصراعات اجتماعية وعاطفية.

 

وأكد “رغم أن العمل مقتبس من مسلسل تركي قدم قبل أكثر من 15 عاماً، إلا أن النسخة العربية تتناسب مع الزمن الراهن، حيث عملنا على تطوير الخطوط لتكون أكثر معاصرة، وحاولنا الابتعاد عن الصدف الدرامية، لتكون الانعطافات في الأحداث واقعية وليست مبنية على مجرد صدف متلاحقة”.

 

واستعرض طبيعة شخصية “زين” التي يُجسدها، موضحاً أن “زين شخص قوي الشخصية، لا ثقة له بالنساء نتيجة آراء ووجهة نظر تكوّنت لديه وتأصلت مع مرور الوقت، لكن حينما يتعلق الأمر بشخص ليس انفعالياً بطبيعته، سيدرك أن ما سمعه خلال حياته، لم يكن ربما الوجه الصحيح للحكاية أو على الأقل ليس الصورة الكاملة لها”.

 

من جانبها، رأت رزان جمال، أن شخصية “سارة” التي تُجسدها في مسلسل “الثمن” تشبهها في تعاملاتها بصدق وشفافية، موضحة أن “الشخصية بها جوانب خفية نكتشفها تباعاً خلال الأحداث”، معتبرة هذا الدور بأنه تحدي لها، إذ خضعت لدورات وورشات تمثيلية في عواصم ومدن عالمية مثل نيويورك ولوس أنجلوس وباريس، لتطوير مهاراتها.

 

وحول شخصيتها في المسلسل، قالت إن: “قصة حبي لزين، ليست كغيرها وهي معقدة، لأنهما لا يشبهان بعضهما، كما أنه رجلاً قاسياً، ويضع الناس في اختبارات متلاحقة، وهي لم تكن شفافة معه، بل كذبت لتحصل على الوظيفة”.

 

أما نيقولا معوض، يُجسد داخل المسلسل شخصية “كرم”، حيث قال إن: “كرم لديه طاقة إيجابية، ويواجه مواقف سلبية، تأخذ الشخصية إلى مكان آخر، وفيها تحد كبير، وأنا كممثل مستمتع جداً بتجسيدها”.

 

وعن علاقته بـ”زين”، أوضح: “هما صديقان وبمثابة الأخوين، ترعرعا معاً وسيعجبان بالمرأة نفسها، فيختلفان ثم يتصالحان، فإعجابهما بسارة هو الأمر الوحيد الذي لم يخبر أحدهما للآخر به، خصوصاً أنهما يخبران بعضهما كل شيء في حياتهما”.

 

ورأى أن مسلسل “الثمن” بمثابة “أضخم عمل درامي مقتبس ينفّذ حتى اليوم، ويضم مجموعة من الأدوار الكبيرة والمهمة، ضمن خطوط درامية متشعبة”.

 

ومن جهتها، أبدت سارة كنعان، سعادتها بمشاركتها في مسلسل “الشمس”، موضحة أن “ما حمسني للتجربة هم النص والإخراج والإنتاج، إضافة إلى الأبطال المشاركين، ما يجعلنا نتوقع مشروعاً ضخماً”.

 

ووصفت شخصية “تيما” التي تُجسدها داخل العمل، بقولها: “تيما شابة نقية وطيبة، تعاني نقصاً عاطفياً، تعطي حباً ولا تحصل على حب في المقابل، وتهتم بالآخرين أكثر من اهتمامها بنفسها خصوصاً بصديقتها المقربة سارة، لكن حظها في الحب سيء”.

 

وأكدت أن الشخصية مختلفة في النسخة العربية مختلفة تماماً عن النسخة التركية، موضحة أن “التشابه بين العملين، هو على مستوى المضمون وليس على مستوى الشخصيات”.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة