الإثنين, يناير 30, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةسكالوني يكتسح تصويت أفضل مدرب منتخب في 2022 

سكالوني يكتسح تصويت أفضل مدرب منتخب في 2022 

فاز ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين المتوّج بكأس العالم 2022 في قطر، بجائزة أفضل مدرب لمنتخب وطني في العالم لعام 2022، وفق الاستفتاء الذي أجراه الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاءات كرة القدم (iffhs).

ونال سكالوني هذه الجائزة بعدما حصل على 240 نقطة، متفوقاً بفارق كبير على أقرب منافسيه الفرنسي ديديه ديشامب مدرب “الديوك”، الذي اكتفى بجمع 45 نقطة فقط.. في حين حل وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب في المركز الثالث، وفقاً لموقع الجزيرة نت.

وتوج المدرب الأرجنتيني “44 عاماً” بهذه الجائزة، ليخلف الإيطالي روبيرتو مانشيني الذي فاز بها عام 2021، عقب حصده لقب كأس أوروبا “يورو 2020″، مع منتخب إيطاليا.

ونجح سكالوني ولاعبوه في تجاوز الخسارة التي مُني بها “التانغو” في المباراة الأولى لمونديال قطر 2022. التي جاءت أمام السعودية 1-2 على ملعب لوسيل.

بعدها فاز منتخب الأرجنتين على المكسيك وبولندا في الجولتين الثانية والثالثة من الدور الأول. ليتصدر ترتيب المجموعة الثالثة.

وتمكن منتخب الأرجنتين تحت قيادة سكالوني من تجاوز عقبة أستراليا في ثمن النهائي، ثم هولندا بركلات الترجيح في دور الثمانية.. وتلاها الفوز الكبير على كرواتيا في نصف النهائي بثلاثية نظيفة، وأخيراً الانتصار المثير على فرنسا بركلات الترجيح في النهائي.

كما تولى سكالوني مهمة تدريب منتخب الأرجنتين في الثاني من آب/أغسطس 2018 بصفقة مؤقتة. قبل أن يقرر الاتحاد المحلي للعبة تثبيته بشكل رسمي.

ومنذ ذلك الوقت، قاد سكالوني الأرجنتين لكسر عقدة كوبا أميركا بالتتويج بالبطولة صيف عام 2021، بعد أن خسر في نصف نهائي البطولة ذاتها أمام البرازيل عام 2019.

ثم توج سكالوني ببطولة السوبر الأوروبي اللاتيني، المعروفة باسم “فيناليسيما”، بالفوز على إيطاليا على ملعب ويمبلي في صيف 2022، قبل أن يختتم العام نفسه بحصد كأس العالم.

كذلك حصد وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب 33 نقطة، وحل في المركز الثالث ضمن قائمة أفضل مدرب منتخب وطني في العالم للعام الماضي.

وأصبح الركراكي أول مدرب أفريقي يحصل على هذا المركز المتقدم، وفق ما ذكره الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاءات كرة القدم.

وقاد الركراكي، الذي تولى تدريب المغرب أواخر آب/أغسطس 2022، “أسود الأطلس” لنصف نهائي كأس العالم، وحقق المركز الرابع بمونديال قطر.

ويعد منتخب المغرب مع مدربه الركراكي، أول المنتخبات العربية والأفريقية وصولاً إلى هذه المرحلة المتقدمة من كأس العالم.

وتفوّق الركراكي في الاستفتاء على زالاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا، الذي جاء رابعاً برصيد 20 نقطة.

وجاء في المركز الخامس مدرب منتخب اليابان هاغيمي موريياسو، يليه في المركز السادس لويس فان غال مدرب هولندا.

في حين حل غريغ برهالتر مدرب الولايات المتحدة في المركز السابع، يليه هيرفي رينارد مدرب السعودية في المركز الثامن.

واحتل تيتي مدرب البرازيل المركز التاسع.. متقدماً على البرتغالي باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية الذي حل في المركز العاشر.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة