الأربعاء, فبراير 8, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارقرار قضائي بعزل حاكم العاصمة البرازيلية بعد اقتحام القصر الرئاسي وفرض حالة...

قرار قضائي بعزل حاكم العاصمة البرازيلية بعد اقتحام القصر الرئاسي وفرض حالة الطوارئ 

أصدر قاضي المحكمة العليا البرازيلية، ألكسندر دي موراييش، اليوم الاثنين، قراراً بعزل حاكم العاصمة برازيليا، إيبانيز روتشا.

وأصدر الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا مرسوماً رئاسياً لفرض حالة الطوارئ، للسيطرة على أعمال الشغب في العاصمة، حيث ستتولى قوات الأمن الفيدرالية مسؤولية تأمينها حتى نهاية الشهر.

ويأتي مرسوم الرئيس البرازيلي بإعلان حالة طوارئ مؤقتة على خلفية اقتحام أنصار الرئيس السابق بولسونارو، مبنى الكونجرس الوطني أمس الأحد.. في احتجاج على تنصيب الرئيس الجديد لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الأسبوع الماضي.

كما اقتحموا أراضي قصر بلانالتو، والمقر الرئاسي، وكذلك مبنى المحكمة العليا.

وفتح المدعي العام في البرازيل مساء الأحد، تحقيقاً ضد المتورطين في اقتحام مبنى البرلمان وعدد من المباني الحكومية في البلاد.

وتشهد البرازيل حالة انفلات أمنى ومواجهات بين عناصر الشرطة، وأنصار الرئيس السابق، جايير بولسونارو، نتيجة اقتحامهم مبنى البرلمان البرازيلي.

وقال رئيس الكونجرس البرازيلي، إن الشرطة تحاول السيطرة على الوضع أمام مبنى الكونجرس “البرلمان” وفرض القانون، بعد قيام مناصري الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو باقتحام البرلمان في العاصمة برازيليا، مساء الأحد، وذلك بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية أمام منافسه لولا دا سيلفا.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة