السبت, فبراير 4, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةمبابي "غاضب" بسبب زيدان: ليست هذه طريقة احترام الأساطير 

مبابي “غاضب” بسبب زيدان: ليست هذه طريقة احترام الأساطير 

هاجم نجم منتخب فرنسا، كيليان مبابي، رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، متهماً إياه بـ”عدم احترام” أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان.

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غريت قال، إنه “لم يكن ليلتقط الهاتف” لو تواصل معه زيدان من أجل تدريب منتخب “الديوك”، وفقاً لوكالة فرانس برس.

وجاء تعليق لو غريت عندما كان يتحدث عن تجديد عقد المدير الفني للمنتخب ديدييه ديشامب، ويرد على تقارير بشأن احتمال استبداله بزيدان.

وقال لو غريت لمحطة راديو “مونت كارلو”: “هل حاول زيدان الاتصال بي؟ بالتأكيد لا، لم أكن لألتقط الهاتف على أي حال”، وأضاف: “لم أقابله قط، ولم نفكر أبداً في الانفصال عن ديدييه”.

ولم يلق كلام لو غريت استحسان مبابي، بطل مونديال روسيا 2018 ووصيف نهائي 2022 الذي سجل فيه هاتريك.

كما اعتبر مبابي أن تصريحات رئيس الاتحاد بحق زيدان غير لائقة، وغرد نجم باريس سان جيرمان عبر حسابه على تويتر قائلاً: “زيدان هو فرنسا، ليست هذه طريقة احترام الأساطير”.

وانتهى عقد ديشامب بعد كأس العالم في قطر، حيث خسرت فرنسا حاملة اللقب أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، بعد نهائي مثير في 18 كانون الأول/ديسمبر الفائت.

وبعد تساؤلات حول مستقبله مع منتخب فرنسا، وقع ديشامب السبت على عقد جديد حتى نهائيات كأس العالم 2026.

ولدى سؤاله عما إذا كان زيدان الذي فاز بكأس العالم 1998 كلاعب إلى جانب ديشامب، قد اتصل به في الأيام الأخيرة، نفى لو غريت أن يكون مدرب ريال مدريد السابق مرشحاً محتملاً على رأس الجهاز الفني للديوك.

ورد لو غريت “81 عاماً”، أيضاً باقتضاب على شائعات عن اهتمام زيدان بتدريب البرازيل، وقال: “سأتفاجأ إذا ذهب إلى هناك.. يفعل ما يريد، هذا ليس من شأني، لم ألتق به ولم نفكر أبداً في الانفصال عن ديدييه ديشامب.. يمكنه الذهاب إلى حيث يريد، في ناد، هناك كثير في أوروبا، ناد كبير، منتخب؟ أهتم بما يعنيني”.

من جهتها، طالبت وزير الرياضة أميلي أوديا-كاستيرا بالاعتذار من زيدان.

وغردت على تويتر، “تصريحات بعيدة عن الواقع مرة أخرى، وهذه المرة مع عدم احترام مخز.. يؤلمنا جميعاً، لأسطورة كرة القدم والرياضة، لا ينبغي لرئيس أول اتحاد رياضي في فرنسا أن يقول ذلك.. الرجاء الاعتذار من زيدان من فضلكم”.

ويأتي رد فعل الوزيرة، في الوقت الذي يخضع الاتحاد لتدقيق ورقابة بتكليف من وزارة الرياضة.. لتوضيح الممارسات الإدارية، بشكل خاص في ما يتعلق بالعنف الجنسي والجندري.

وسيتم الاستماع إلى لو غريت والمديرة العامة للاتحاد الأسبوع المقبل.

وكان زيدان مرشحاً لعدد من الوظائف في الأشهر الأخيرة، ورفض عرضاً لتولي منصب المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة.. بينما أشارت تقارير إلى اقترابه من قيادة منتخب البرازيل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة