الأحد, فبراير 5, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمهمة الوفد القضائي الأوروبي في بيروت تبدأ وتشمل مسؤولين كبار ليس بينهم...

مهمة الوفد القضائي الأوروبي في بيروت تبدأ وتشمل مسؤولين كبار ليس بينهم سلامة 

أشارت معلومات لصحيفة اللواء إلى أنّ مهمّة الوفد القضائي الأوروبي تنطلق اليوم الاثنين، وهي مقسمة على مراحل عدّة.

وفي مرحلة أولى محددة بخمسة أيام، تبدأ الاثنين، وتنتهي الجمعة، سيخضع نحو 15 شخصاً للتحقيق، ليس من ضمنهم رياض سلامة، وهي ستشمل مسؤولين كباراً في البنك المركزي ومديري مصارف لبنانية.

وقد كلّف النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات رئيس قسم المباحث الجنائية المركزية العقيد نقولا سعد، بمهمّة تبليغ الأشخاص المطلوب استجوابهم مواعيد الجلسات.

وللغاية، التقى عويدات في مكتبه، ظهر أمس الأوّل، وفدين من السفارتين الفرنسية والألمانية.. وجرى البحث في ترتيبات وصول الوفود القضائية وتحديد آلية التعاون بين الطرفين.

وأوضح عويدات أنّ مهمة الوفد القضائي الاوروبي الذي سيصل إلى لبنان الاثنين المقبل، هي استجواب أشخاص تم استجوابهم سابقًا لدى القضاء اللبناني بصفة شهود باستثناء شخص واحد سيتم استجوابه بصفة مشتبه فيه.

واشار إلى أنّ زيارة الوفد ربما ستليها زيارات أخرى، لكن ليس بالضرورة بطريقة متتالية بل بحسب الحاجة.

وكشف أنّ الأشخاص المطلوب استجوابهم عددهم 15 شخصًا وليس بينهم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وأضاف عويدات: “الملفات التي سيحقق بها الوفد القضائي تندرج تحت باب الفساد.. وهو الملف ذاته الموجود في النيابة العامة الاستئنافية والمتوقف منذ فترة للأسباب التي ذكرتها سابقاً”.

وعلم أنّ المصارف المعنية عددها خمسة، وتتعلق بالمصارف المراسلة، حول حركة تحويل الأموال.. فضلاً عن موظفين بالمصارف المشتبه بها، وبينهم شخص من آل عون.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة