الأحد, يناير 29, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةمارتينيز يكشف عن مصير رونالدو مع منتخب البرتغال

مارتينيز يكشف عن مصير رونالدو مع منتخب البرتغال

تحدث مدرب البرتغال الجديد روبرتو مارتينيز، عن مستقبل النجم كريستيانو رونالدو، داخل صفوف المنتخب بالفترة المقبلة وتحت قيادته، في مؤتمر تقديمه مدرباً جديداً للفريق خلفاً لسانتوس الذي استقال بعد توديع مونديال قطر.

وقال مارتينيز للصحفيين عندما سئل عما إذا كان لرونالدو دور يلعبه في خططه: “يجب اتخاذ القرارات على أرض الملعب.. لست مدرباً يتخذ قرارات متسرعة أريد أن أقابل الجميع”.

وأضاف: “أريد التحدث والتعرف على جميع اللاعبين كريستيانو جزء من تلك القائمة.. لقد أمضى 19 عاماً مع المنتخب الوطني ويستحق الاحترام”.

وتابع: “الأمر متروك لي لتقديم أفضل قائمة لبطولة أوروبا، غداً سنبدأ العمل والتعرف على جميع اللاعبين وكريستيانو واحد منهم”، وفقاً لموقع “جول”.

وسيخوض المنتخب البرتغالي أول مباراة له في تصفيات بطولة أوروبا 2024 أمام ليختنشتاين، يوم 23 آذار/مارس القادم.

وكان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم قد أعلن، الاثنين، عن تعيين روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا السابق لقيادة المنتخب الوطني الأول.

وقال فرناندو جوميز رئيس الاتحاد البرتغالي في مؤتمر صحفي: “أقدر استقبال مارتينيز الدعوة بحماس وطموح، هذه لحظة مهمة للمنتخب الوطني”، وفقاً لوكالة “رويترز”.

ورحل الإسباني مارتينيز عن تدريب بلجيكا، بعد الخروج من دور المجموعات في كأس العالم الأخيرة في قطر، وقال حينها، إنه اتخذ القرار منذ فترة بإنهاء مسيرته التي استمرت 6 سنوات، وأكد أنه كان سيرحل حتى لو توج بلقب كأس العالم.

وجاء انفصال مارتينيز عن بلجيكا بعد مشوار قاد فيه الفريق لتصدر التصنيف العالمي.. واحتلال المركز الثالث بكأس العالم 2018 في روسيا.

وسيتولى مارتينيز “49 عاماً”، قيادة البرتغال خلفاً للمدرب فرناندو سانتوس.. الذي ترك منصبه بعد الخسارة المفاجئة أمام المغرب في دور الثمانية بكأس العالم.

وأصبح سانتوس، الذي تعرض أسلوبه الخططي لانتقادات حادة، مدرباً للبرتغال في 2014 وقاد بلاده في 109 مباريات.

ونجح في حصد لقب بطولة أوروبا 2016، والنسخة الافتتاحية لدوري الأمم لموسم 2018-2019.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة