الإثنين, يناير 30, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمصادر صحفية: زيدان يقترب من تدريب ريال مدريد للمرة الثالثة

مصادر صحفية: زيدان يقترب من تدريب ريال مدريد للمرة الثالثة

ذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن ريال مدريد يسعى إلى إعادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، ليتولى تدريب “الميرنغي” عوضاً عن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وأوضحت الصحيفة، أن أنشيلوني الذي يمتد عقده مع الفريق الملكي حتى شهر حزيران/يونيو 2024، قد لا يجري استكماله في حال خرج الفريق الملكي خالي الوفاض من بطولة الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

التعاقد الثالث

وشددت الصحيفة، على أنه في حال عدم فوز ريال مدريد بأي لقب خلال الموسم الحالي، فإن إدارة العملاق المدريدي سوف تتجه للتعاقد للمرة الثالثة مع الأسطورة الفرنسية زيدان، وفقاً لموقع “الحرة”.

وأشارت، إلى أنه على الرغم من رحيل “زيزو” عن تدريب الريال في أيار/مايو من العام 2021، إلا أنه رفض تولي تدريب أي فريق، رغم تلقيه عرض من باريس سان جيرمان الصيف الماضي.

وما يعزز آمال عودة زيدان أيضاً، هو تجديد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عقده مع مدرب منتخب “الديوك”، ديديه ديشامب، إذ كان من المتوقع أن يخلفه زيزو في تدريب الفريق الأزرق.

تضامن الميرنغي

وكان ريال مدريد قد أعرب عن تضامنه مع زيدان بعد أن تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غريت.

وجاء في بيان لو غريت لوكالة “فرانس برس”، الاثنين، ب”تصريحات غير لائقة خلقت سوء فهم”، تتعلق بأسطورة منتخب الديوك، زين الدين زيدان، مقدماً له “اعتذاراً شخصياً”.

سوء فهم

وصرح لو غريت في اليوم التالي لكلامه بشأن زيدان، “ولّدت هذه التصريحات غير اللائقة سوء فهم”.

وتابع “أود أن أقدم اعتذاري الشخصي عن هذه التصريحات، التي لا تعكس إطلاقا أفكاري ولا تقديري للاعب الذي كان عليه والمدرب الذي أصبح”.

ورداً على سؤال في حديث مع إذاعة راديو “مونت كارلو” بشأن ما إذا كان زيدان، قد اتصل به في الأيام الأخيرة، قال لو غريت: “لم أكن حتى لأرد على المكالمة” لأقول له ماذا؟، ابحث عن ناد آخر، لقد توصلت إلى اتفاق مع ديشامب؟”.

استنكار الملكي

وقال ريال مدريد في بيان: “نستنكر التعليقات المؤسفة التي أدلى بها لو غريت بشأن زين الدين زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة في العالم”.

وأضاف: “تظهر هذه التصريحات عدم احترام لأحد أكثر الشخصيات المحترمة من قبل مشجعي كرة القدم حول العالم”.

وأضاف “نادينا ينتظر التصحيح الفوري”.

وتابع “يجسّد زين الدين زيدان، بطل العالم وأوروبا، والعديد من الأَلقاب الأخرى، قيم الرياضة وقد أَثبت ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة