السبت, فبراير 4, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةمساعدو بايدن يعثرون على مجموعة ثانية من الوثائق السرية في موقع جديد

مساعدو بايدن يعثرون على مجموعة ثانية من الوثائق السرية في موقع جديد

كشفت وسائل إعلام أميركية أنّ مساعدي الرئيس الأميركي جو بايدن عثروا على مجموعة ثانية من الوثائق المصنفة سرية في موقع جديد تابع له.

 

البحث مستمر

 

وذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” الأميركية أنّ “مساعدي الرئيس جو بايدن اكتشفوا مجموعة إضافية واحدة على الأقل من الوثائق السرية في مكان منفصل عن مكتب واشنطن الذي استخدمه بعد مغادرة إدارة أوباما، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر”.

 

وقال المصدر للشبكة، إنه “منذ شهر تشرين الثاني/نوفمبر، وبعد اكتشاف وثائق ذات علامات سرية في مكتبه السابق، بحث مساعدو بايدن عن أي مواد سرية إضافية قد تكون في مواقع أخرى استخدمها، بينما يستمرّ التحقيق في خلفيات الأمر”.

 

ولم يردّ البيت الأبيض على طلب للتعليق، وكذلك فعلت وزارة العدل.

 

اكتشاف أولي

 

وتمّ الإبلاغ عن الاكتشاف الأولي لوثائق سرية في مكتب يستخدمه بايدن بعد نائبه لأول مرة، يوم الاثنين، من قبل شبكة “سي بي إس نيوز”.

 

ولم يتّضح على الفور مستوى تصنيف وعدد وموقع الوثائق الإضافية .

 

كما لم يتّضح حتى الآن متى تمّ اكتشاف الوثائق الإضافية وما إذا كان البحث عن أيّ مواد سرية أخرى قد تكون موجودة لدى بايدن من مخلفات إدارة أوباما قد اكتمل.

 

وقال الشخص المطلع على الأمر إنّ “مساعدي بايدن قاموا بفحص الوثائق المخزنة في مواقع خارج مكتبه السابق في واشنطن، بغية تحديد ما إذا كانت هناك أي وثائق سرية أخرى تحتاج إلى تسليمها إلى الأرشيف الوطني ومراجعتها من قبل وزارة العدل”.

 

وتمّ وصف البحث بأنه “شامل بهدف الحصول على كشف كامل لجميع المستندات السرية التي ربما تمّت تعبئتها عن غير قصد في صناديق عندما قام بايدن بإخلاء مكتب نائب الرئيس في كانون الثاني/يناير 2017”.

 

البيت الأبيض يعلن وبايدن ينفي

 

وأصدر البيت الأبيض، الاثنين، بياناً أكّد فيه أنّه “تمّ العثور على عدد صغير من الوثائق ذات التصنيفات السرية”، التي يبدو أنها من إدارة أوباما، في مركز أبحاث في واشنطن مرتبط ببايدن، في 2 تشرين الثاني/نوفمبر”.

 

وتمّ اكتشاف الوثائق في خزانة مقفلة، من قبل محامي بايدن، أثناء استعدادهم لإخلاء مكتب في مركز بن بايدن للدبلوماسية والمشاركة العالمية، بحسب ما أفاد به ريتشارد ساوبر، المستشار الخاص للرئيس، في بيان يوم الاثنين.

 

واستأجرت جامعة بنسلفانيا مجموعة من المكاتب للمركز في شباط/فبراير 2018، بما في ذلك مكتب للاستخدام الشخصي لبايدن، عندما كان في واشنطن.

 

وقال بايدن للصحافيين، الثلاثاء، إنه تم إطلاعه “على هذا الاكتشاف، وتفاجأتُ عندما علمت بأن هناك بعض السجلات الحكومية، لكنني لا أعرف ما هو موجود فيها”.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة