الأحد, فبراير 5, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباركييف تدعو الغرب لفتح مخازن السلاح.. وواشنطن: حان وقت إنهاء الحرب

كييف تدعو الغرب لفتح مخازن السلاح.. وواشنطن: حان وقت إنهاء الحرب

اعتبرت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا جرينفيلد، أن الوقت حان لمطالبة روسيا بوقف الحرب في أوكرانيا، فيما دعا الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي الغرب إلى منحه مزيداً من الأسلحة الموجودة في مخازن حلفائه الغربيين.

وقالت جرينفيلد عبر “تويتر”: “مع بداية العام الجديد، فإنَّ العالم سئم من الحرب، والشعب الأوكراني يتوق إلى العودة للحياة الطبيعية”.

وأضافت: “حان الوقت كي تقف كل الدول معاً لمطالبة روسيا بوقف حربها العبثية”، على حد تعبيرها.

دعم الشركاء

وقال زيلينسكي، إنَّ “الهجمات الروسية على الأهداف المدنية لا يمكن وقفها، إلا إذا قدم شركاء كييف الغربيون الأسلحة اللازمة”.

وأضاف زيلينسكي في خطابه الليلي المصور عقب سلسلة من الهجمات الصاروخية الروسية: “ما هو المطلوب من أجل ذلك؟ تلك الأسلحة الموجودة في مخازن شركائنا، والتي ينتظرها جنودنا بشدة”.

إجراءات باطلة

رداً على اعتزام أوكرانيا تقديم مشروع قرار إلى الأمم المتحدة يتعلق بإنشاء محكمة خاصة ضد روسيا، أعلن نائب المندوب الروسي الدائم لدى مجلس الأمن الدولي، دميتري بوليانسكي، أمس السبت، أنّ “أي مبادرات مشابهة في الجمعية العامة ستكون باطلة من الناحية القانونية”.

وقال بوليانسكي في تصريح لقناة “آر تي” الروسية، إنّ “الجمعية العامة لا تملك صلاحية إنشاء محكمة خاصة ضد روسيا”.

وأشار إلى أنّ “فكرة إنشاء محكمة دولية ضد روسيا تحظى بشعبية في الغرب، ويتم استغلالها لأغراض سياسية”.

وكانت نائبة وزير الخارجية الأوكراني، أمينة جاباروفا، أعلنت في وقت سابق، أنّ “كييف ستقدم مشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا العام، لإنشاء محكمة خاصة ضد روسيا”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة