الأحد, يناير 29, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارفي ملفات جلسات الحكومة والنواب اللبنانية: الكهرباء بنداً وحيداً على جدول الأعمال 

في ملفات جلسات الحكومة والنواب اللبنانية: الكهرباء بنداً وحيداً على جدول الأعمال 

ينتظر أن يوجه رئيس مجلس النواب نبيه بري الدعوة لجلسة نيابية لانتخاب رئيس للجمهورية يوم الخميس المقبل بدلاً من جلسة الخميس الماضي التي تم إلغاؤها بسبب الحداد على رحيل الرئيس حسين الحسيني.

كما يتوقع أن يدعو رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لجلسة حكومية هذا الاسبوع يشكل موضوعها الرئيسي ملف الكهرباء وبواخر الفيول والعقد مع العراق لتزويد الكهرباء بالزيت الثقيل.

وكتبت صحيفة الأخبار أن ميقاتي سيوجه اليوم الدعوة إلى جلسة تعقد الأربعاء، لمناقشة بنود ضرورية ومهمة.

وأشارت إلى أن “ميقاتي لم يتعهد بأن تكون الكهرباء بنداً وحيداً على جدول الأعمال، وقد تكون هناك بنود أخرى” لكن عدة وزراء أبلغوه أنه لن يناقش أي بند آخر باستثناء الكهرباء”.

مؤتمر بغياب الوزير 

ويعقد وزير الطاقة وليد فياض اليوم مؤتمراً صحافياً للحديث عن ملف الكهرباء الذي تناقشه حكومة تصريف الأعمال بغياب الوزير المعني. وبحسب المعلومات للصحيفة، سيطرح فياض مسألة حلّ مشكلة الكهرباء بشكل كلي ويدوم لأشهر.

وأشار الوزير السابق نقولا نحاس الى ان “لا شروط على جدول الأعمال الذي لا يمكن أن يقتصر على الكهرباء، ولا علاقة لهذا الأمر بقرار مشاركة الوزراء وانسحابهم من بعد مناقشة بندي الكهرباء حق دستوري، ولكن فليتحمل كل طرف مسؤوليته”.

وأوضح نحاس بأنه “كان يجب أن يرسل وزير الطاقة في حكومة تصريف الاعمال وليد فياض كتاباً الأسبوع الماضي لطلب سلفة بالمبلغ الزائد عن 62 مليون دولار، ولكنه لم يفعل حتى الساعة، وربما هذا ما أخّر الدعوة الى الجلسة”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة