الأحد, فبراير 5, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارتفاؤل يسيطر على سوق العملات الرقمية وسط ارتفاع سعر البيتكوين

تفاؤل يسيطر على سوق العملات الرقمية وسط ارتفاع سعر البيتكوين

بدأت عملة البيتكوين عام 2023 بشكل إيجابي حيث ارتفع سعر العملة فوق 21 ألف دولار يوم السبت، لأول مرة منذ شهرين، محققا زيادة بنسبة 26 بالمائة منذ بداية الشهر حتى الآن.

ولا يزال السعر بعيدا كل البعد عن أعلى مستوى قياسي وصلته العملة الرقمية عند 68,990 دولار في تشرين الثاني/نوفمبر 2021. لكنه أعطى المضاربين في السوق سببا لبعض التفاؤل، وفقا لـCNBC.

وتقول الشبكة إن هناك عددا من العوامل وراء ارتفاع البيتكوين في العام الجديد، بما في ذلك زيادة احتمال خفض أسعار الفائدة والمشتريات من قبل المشترين الكبار المعروفين باسم “الحيتان”.

ونقلت شبكة CNN عن كبير محللي السوق في Oanda، إد مويا، قوله إن “وول ستريت واثقة جدا من أن نهاية دورة تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي قد اقتربت وهذا يوفر بعض الدعم الأساسي للعملات الرقمية”.

ويضيف: “ما لم نسمع بعض التراجع القوي من بنك الاحتياطي الفيدرالي أو ترتفع أسعار السلع، فلا ينبغي أن يفاجأ متداولو العملات الرقمية إذا كانت البيتكوين قادرة على توسيع مكاسبها الأخيرة.”

وبلغت عملة البيتكوين ذروتها منذ أكثر من عام، في تشرين الثاني/نوفمبر 2021، حيث بلغت 69 ألف دولار
.
ولكن قبل شهرين، عندما سيطرت عدوى منصة “إف تي إكس” FTX على سوق الأصول الرقمية، انخفض سعر عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها في عامين عند 15،480 دولار.

ويأتي الارتفاع في أعقاب عام 2022 الذي شهد فضائح كبيرة في صناعة العملات الرقمية، بما في ذلك انهيار FTX، وتراجع حاد في السوق الأوسع المرتبط بإجراءات البنك المركزي.

وفي الأسبوع الماضي، أظهرت بيانات التضخم الأميركية الجديدة تراجعا متواضعا، حيث انخفض مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.1 بالمائة في كانون الأول/ديسمبر على أساس شهري.

وفي عام 2022 تراجع سعر البيتكوين بأكثر من 60 بالمائة حيث عانت الولايات المتحدة والاقتصادات الكبرى الأخرى مع ارتفاع معدلات وتكاليف المعيشة.

ومن المرجح أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتفعة في الوقت الحالي، وفقا لـCNBC.

ومع ذلك، يأمل بعض اللاعبين في السوق أن تبدأ البنوك المركزية في تخفيف وتيرة رفع أسعار الفائدة، أو حتى خفضها في أقرب وقت هذا العام.

وقالت شركة بيانات العملات الرقمية في سلسلة من التغريدات يوم الاثنين إن أحجام التداول قد ارتفعت من متوسط 700 دولار في 8 كانون الأول/يناير إلى 1100 دولار اليوم في بورصة العملات الرقمية، بينانس، مما يشير إلى تجدد الثقة في السوق من قبل “الحيتان”.

والحيتان هم مستثمرون قاموا بتخزين كميات كبيرة من البيتكوين. بعضهم أفراد، والبعض الآخر عبارة عن كيانات تعمل كوسيط في الصفقات بين المشترين والبائعين.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة