الأربعاء, فبراير 8, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةرسمياً.. حظر العلمين الروسي والبيلاروسي في مدرجات بطولة أستراليا المفتوحة

رسمياً.. حظر العلمين الروسي والبيلاروسي في مدرجات بطولة أستراليا المفتوحة

حظر الاتحاد الأسترالي للتنس رسمياً، المشجعين من إحضار العلمين الروسي والبيلاروسي إلى مدرجات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بسبب شكاوى من المتفرجين الأوكرانيين.

وأصدر الاتحاد الأسترالي للتنس بياناً، الثلاثاء، قال فيه: “في البداية، كانت سياستنا هي أن يتمكن المشجعون من إحضارهم “أعلام روسيا وبيلاروس”، لكن لم يسمح لهم بالتلويح بها، تجنباً لأي صدام مع المتفرجين الآخرين”.

وتابع البيان: “اعتباراً من اليوم، سيتم حظر العلمين الروسي والبيلاروسي تماماً من بطولة أستراليا المفتوحة”، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

وخسرت الروسية كاميلا راخيموفا، أمام الأوكرانية كاترينا بيندل في بداية بطولة أستراليا المفتوحة، فيما صعدت لاعبة التنس الروسية كارين خاشانوف إلى الدور الثاني من البطولة.

وأشار الاتحاد أيضاً، إلى أن سبب الحظر هو شكاوى عديدة من المشجعين الأوكرانيين، الذين استدعوا الشرطة والأجهزة الأمنية لملعب أستراليا المفتوحة 14 مرة، بسبب رفع العلم الروسي على المدرجات، خلال المواجهة بين لاعبة التنس الروسية راخيموفا والأوكرانية بيندل، التي جرت يوم الاثنين الماضي.

وفي وقت سابق، رفض الاتحاد الأسترالي للتنس المطالب الأوكرانية، باستبعاد اللاعبين الروس والبيلاروس من المسابقة، مشيراً إلى أنه سيسمح للاعبي التنس الروس والبيلاروس باللعب في بطولة أستراليا المفتوحة، في وضع محايد.

وتقام بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن في الفترة من 16 إلى 29 من الشهر الجاري، ويشارك فيها 20 لاعباً روسياً، بمن فيهم دانييل ميدفيديف، وأندري روبليف، وداريا كاساتكينا، وفيرونيكا كوديرميتوفا.

ويبلغ مجموع جوائز البطولة، 76.5 مليون دولار أسترالي “52.8 مليون دولار”، فيما سيحصل الفائزون في البطولة في فردي الرجال والسيدات، على 2 مليون دولار لكل منهما.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة