الإثنين, فبراير 6, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارهولندا تنضم إلى أمريكا وألمانيا وتعلن تزويد كييف بمنظومة الدفاع الجوي "باتريوت"

هولندا تنضم إلى أمريكا وألمانيا وتعلن تزويد كييف بمنظومة الدفاع الجوي “باتريوت”

أعلن رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، عزم بلاده الانضمام إلى الولايات المتحدة وألمانيا في تزويد كييف بمنظومة الدفاع الجوي “باتريوت”.

وقال روته، قبيل لقائه الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض: “نعتزم الانضمام إليكم فيما تقومون به مع ألمانيا بشأن مشروع إمداد كييف بمنظومة باتريوت”.

كما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية باتريك رايدر. في وقت سابق من هذا الشهر أن “الولايات المتحدة ستبدأ في تدريب القوات الأوكرانية على منظومة صواريخ باتريوت في أوكلاهوما قريباً في الأسبوع القادم.. وسيتم تدريب 90 – 100 أوكراني على مدى عدة أشهر”.

كذلك أعلنت الولايات المتحدة في 21 كانون الثاني/ديسمبر الماضي بالتزامن مع زيارة فلاديمير زيلينسكي إلى واشنطن، عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 1.85 مليار دولار، تشمل تقديم أول دفعة من منظومة الدفاع الجوي “باتريوت” إلى كييف.

وفي 5 كانون الثاني/يناير الجاري، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس. أن بلديهما يعتزمان تزويد أوكرانيا بمركبات قتال مدرعة من طرازي برادلي وماردر و بطارية صواريخ باتريوت. حسبما جاء في بيان مشترك عقب محادثة هاتفية بينهما.

كما دعت أوكرانيا، في 29 تشرين الثاني/نوفمبر، الدول الأعضاء في حلف “الناتو” إلى تسريع تزويدها بالأسلحة و المعدات الكهربائية.

كذلك قال وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، إنّ الحاجات الأوكرانية الأكثر إلحاحاً هي صواريخ “باتريوت” للدفاع الجوي.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة