الإثنين, يناير 30, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسة"الشرق الأوسط": تحركات تركية جديدة في الشمال السوري وترجيح لتصاعد المواجهات

“الشرق الأوسط”: تحركات تركية جديدة في الشمال السوري وترجيح لتصاعد المواجهات

نشرت صحيفة الشرق الأوسط، تقريراً تحدثت خلاله عن التحركات التركية الجديدة في المنطقة الشمالية من سوريا.

 

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن أرتالاً عسكرية متعددة دخلت إلى مناطق النفوذ التركي شمال سوريا، لاسيما إلى المناطق المجاورة لمدينة “الباب” بريف محافظة حلب.

 

وأوضحت الصحفية أن الإجراء التركي الأهم الذي قامت به أنقرة في الشمال السوري، يتمثل بإنشاء مهبط طيران مخصص للهبوط الطائرات المروحية بالقرب من إحدى قواعدها في بلدة بليون في منطقة “جبل الزاوية” شمال غرب سوريا.

 

وترافق ذلك وفقاً للتقرير مع تحركات عسكرية في كافة المناطق التي تنتشر فيها القوات التركية سواءً في إدلب أو في ريف حلب الشمالي والشرقي.

 

ورجحت الصحيفة أن تكون التحركات الجديدة في المنطقة الشمالية من سوريا بداية لتصاعد المواجهات في الشمال السوري من جديد.

 

“مرحلة حاسمة”

 

وذكر المحللون أن تصريحات المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن التي تزامنت مع تحركات عسكرية تركية في الميدان، تشير إلى أن الأيام والأسابيع القليلة المقبلة ستكون مرحلة حاسمة من شأنها أن تغير المعادلة بالكامل في المنطقة الشمالية من سوريا.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى وجود معلومات تفيد بأن تركيا تحضر لإطلاق عملية عسكرية ضد “قسد” خلال النصف الأول من شهر شباط/ فبراير القادم.

 

ونوهت التقارير إلى أن مدينة “عين العرب” هي الهدف الأول للقوات التركية في المرحلة القادمة، بالإضافة إلى مدينتي “منبج وتل رفعت” بريف حلب.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة