السبت, فبراير 4, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإمارات تكشف موعد انطلاق أول رحلة طويلة الأمد إلى الفضاء

الإمارات تكشف موعد انطلاق أول رحلة طويلة الأمد إلى الفضاء

كشف مركز محمد بن راشد الإماراتي، أمس الجمعة، عن موعد أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب والتي تعد ثاني مهمة ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء بأنها ستنطلق بعد 26 شباط/ فبراير المقبل.

أول مهمة فضائية

كذلك أفادت صحيفة “الإمارات اليوم” بأن رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي سينطلق على متن مركبة “دراغون”، التابعة لشركة “سبيس إكس”، من المجمع رقم “39A” بقاعدة كيب كانافيرال الفضائية، في ولاية فلوريدا الأمريكية.. وسيتولى النيادي مهمة مهندس طيران “البعثة 69”.

وفي أواخر العام الماضي، أنهى رائدا فضاء إماراتيان تدريبات متعلقة باختصاصيي وحدة “كولومبوس”، على متن محطة الفضاء الدولية.. استعدادا لمهمة سبيس إكس Crew-6. إحدى مهام برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

كما شمل التدريب المكثف لرائدي الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي فئات هامة وهي: حمولات البعثة 69، والتجارب العلمية للبعثة، واستخدام المعدات، والصيانة الروتينية، والتعامل مع حالات الطوارئ.

وحدة كولومبوس

وتأتي هذه التدريبات تحضيراً لأول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب.. حيث قضى رائدا الفضاء ساعات في ممارسة جميع المهارات المكتسبة خلال جلسات نظرية وعملية، خاصة أن جميع أجهزة المحاكاة الموجودة في مركز التدريب هي نسخة طبق الأصل من تلك الموجودة في محطة الفضاء الدولية.

يشار إلى أن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، الذي أطلقه مركز محمد بن راشد للفضاء. يعد من أكثر البرامج إلهاماً في الإمارات.

ويهدف إلى تدريب وإعداد فريق من رواد الفضاء الإماراتيين وإرسالهم إلى الفضاء. للقيام بمهام علمية مختلفة وتمكينهم للعمل في محطة الفضاء الدولية.. الأمر الذي يعزز دور المركز في قيامه ببناء بنية تحتية لقطاع الفضاء بدولة الإمارات.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة