الأحد, يناير 29, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالكرملين يحذر ألمانيا من تسليم دبابات "ليوبارد" للجيش الأوكراني

الكرملين يحذر ألمانيا من تسليم دبابات “ليوبارد” للجيش الأوكراني

حذّر الكرملين، اليوم الثلاثاء، ألمانيا من تسليم دبابات للجيش الأوكراني. وقال: “إذا سلمت ألمانيا دبابات “ليوبارد” لأوكرانيا العلاقات بيننا ستتأثر”، وفقا لما أوردته “العربية”.

يأتي ذلك فيما قال وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشاك إن بلاده أرسلت لألمانيا رسالة رسمية لإعادة تصدير دبابات “ليوبارد” لأوكرانيا.

وقال بلاشاك في تغريدة عبر “تويتر”: “تلقت ألمانيا بالفعل طلبنا للموافقة على نقل دبابات ليوبارد 2 إلى أوكرانيا”.

وأضاف: “أدعو أيضا الجانب الألماني إلى الانضمام إلى تحالف الدول التي تدعم أوكرانيا بدبابات ليوبارد 2. هذه قضيتنا المشتركة، لأننا نتحدث عن أمن كل أوروبا”.

هذا وكان الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، أعرب عن ثقته في أن الحلفاء سيتوصلون قريبا إلى اتفاق بشأن توريد الدبابات بما في ذلك “ليوبارد” الألمانية إلى أوكرانيا.

جاء ذلك عقب اجتماع في برلين مع وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، حيث دعا الأمين العام الدول الأعضاء إلى تجهيز دبابات “ليوبارد” لشحنها إلى أوكرانيا حال اتخاذ القرار المناسب في ألمانيا، وكذلك تدريب الأطقم الأوكرانية.

وأوضح أنه “إذا تم اتخاذ القرار، فسوف يستغرق الأمر بعض الوقت لإعداد الجيش لاستخدام هذه الدبابات”.

وكان رئيس الوزراء البولندي، ماتيوس مورافيسكي، أعلن أمس الاثنين أن بلاده ستطلب موافقة برلين لتزويد أوكرانيا بدبابات ليوبارد الألمانية الصنع.

ومنذ أيام، صرحت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، أن بلادها مستعدة للسماح لبولندا بإرسال دبابات “ليوبارد” إلى أوكرانيا.
ويزيد هذا الموقف الضغط على المستشار أولاف شولتس الذي لا يزال مترددا في اتخاذ قرار حيال هذه المسألة.

وتتعرض الحكومة الألمانية لضغوط متزايدة من أجل تزويد أوكرانيا بدبابات ليوبارد، التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على ساحة المعركة ضد القوات الروسية.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة