الإثنين, مارس 27, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضة42 دقيقة وقت بدل ضائع يتسبب في إيقاف 6 حكام في الدوري...

42 دقيقة وقت بدل ضائع يتسبب في إيقاف 6 حكام في الدوري البوليفي 

أوقف ستة حكام بعد احتساب 42 دقيقة كوقت محتسب بدل ضائع خلال مباراة في دوري الدرجة الأولى في بوليفيا، شهدت أمطاراً غزيرة تحول معها الملعب إلى ما يشبه بركة ماء.

إرشادات الفيفا

شهدت إرشادات الاتحاد الدولي “فيفا” الجديدة التي تم تنفيذها خلال كأس العالم 2022 في قطر، المزيد من الوقت المحتسب بدل الضائع، حيث حاول “فيفا” تضييق الخناق على إضاعة الوقت.

ووفقاً لموقع “إرم نيوز”، أدت هذه القواعد الجديدة إلى مشاهد غير مسبوقة في أمريكا الجنوبية.. في مواجهة بين أتلتيكو بالمافلور وبلومينغ.

تسلل محتمل

بدا أن أتلتيكو بالمافلور في طريقه للفوز “2-0”.. بعد أن ضاعف غيلبرت ألفاريز تقدمه في الدقيقة 82 بعد ركلة جزاء لجوناثان كانيتي في الشوط الأول.

وقلص بلومينغ الفارق عن طريق جاستون رودريغيز ميسو، واحتاج احتساب الهدف مراجعة لمدة 17 دقيقة من حكم الفيديو المساعد “VAR”. بحثاً عن تسلل محتمل قبل أن يتم احتسابه في النهاية.

مباراة مثيرة

بعد ذلك، أظهر الحكم خوليو فرناندو غوتيريز بطاقتين حمراوين للاعبي بلومينغ خلال النهاية النارية المثيرة.. حيث اندلعت اشتباكات بين لاعبي الفريقين، وكذلك أدرك بلومينغ التعادل عبر جوزيه لويس سينيستيرا.

ثم استعاد أتلتيكو بالمافلور زمام المبادرة في الدقيقة 38 من الوقت المحتسب بدل الضائع عبر كانيتي، وبعد خمس دقائق أطلق غوتيريز صافرته أخيراً ليعلن نهاية المباراة التي استمرت 132 دقيقة.

تحكيم مشبوه

رغم من انتصاره في المواجهة، لم يكن إيفو موراليس رئيس بالمافلور سعيداً بالحكم بعد المباراة، حيث قال: “نحن سعداء بفوز فريقنا على بلومينغ رغم التحكيم المشبوه. نحن آسفون لذلك ونطلب مراجعة أداء جميع الحكام الذين يطيلون المباريات بشكل مبالغ فيه”.

في حين سخر حساب بلومينغ الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي من لجنة التحكيم بالقول، إن صافرة النهاية تشير إلى “نهاية الشوط الثالث”.

وتم التأكيد منذ ذلك الحين، على أن الاتحاد البوليفي لكرة القدم أوقف غوتيريز وخمسة حكام آخرين أثناء تحقيقات في الأمر.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة