الأحد, يونيو 2, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارأمير عبد اللهيان لهنية: واشنطن وتل أبيب بلا إنجازات عسكرية وسياسية

أمير عبد اللهيان لهنية: واشنطن وتل أبيب بلا إنجازات عسكرية وسياسية

أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، أنّ “إسرائيل” والولايات المتحدة الأميركية “لم تكسبا شيئاً من الناحية العسكرية في ساحة المعركة، وستفشلان أيضاً في الساحة السياسية”.

وقال أمير عبد اللهيان خلال لقائه رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، إنّ تداعيات عملية “طوفان الأقصى” هزّت العالم، على الرغم من أنّ الخسائر البشرية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة “كانت كبيرة جداً ومريرة، بيد أنّ أبعاد انتصار هذا الشعب، كانت أكبر وغيّرت التوازن الاستراتيجي بأبعادٍ مختلفة لصالح فلسطين”.

وأضاف أنّ واشنطن والكيان الإسرائيلي، على الرغم من استمرار العدوان الذي أطلقاه منذ أكثر من شهر ونصف فإنّهما “لم يحققا هدفهما المعلن وهو تدمير حماس”، مشيراً إلى أنّ واشنطن و”تل أبيب” لم تحققا أيّ إنجازات عسكرية، واضطرتا إلى التفاوض بشكلٍ غير مباشر مع “حماس”، لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح أسراهم.

وأشار إلى أنّ الدبلوماسية التي تمارسها حركة “حماس” وفصائل المقاومة الفلسطينية سوف تعمل على تحييد إجراءات ومخططات السياسة وإبطال مفعولها.

ووجّه هنية الشكر لقائد الثورة الإسلامیة، السيد علي الخامنئي، ورئیس الجمهوریة الإيرانية، إبراهيم رئيسي وحكومة إيران وشعبها، على دعمهم الثابت للقضية الفلسطينية وشعبها، ولا سيما خلال الحرب الحالية على غزة.

واعتبر الدعم الجهادي الذي قدّمته حركات المقاومة في لبنان واليمن والعراق وسوريا لإخوانها وأخواتها في غزة، “مصدر فخر”، متابعاً أنّ هذا الدعم یحمل رسالة واضحة للكيان الإسرائيلي والولايات المتحدة.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة