رئاسة جامعة البعث تحيل أربعة من أعضاء الهيئة التدريسية إلى مجلس التأديب

تم النشر في: 2020-10-21 19:17:05

جامعة البعث

أربعة من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البعث، تمت إحالتهم إلى مجلس التأديب، فيما لا يزال التحقيق مستمر مع ثلاثة آخرين.

ونشرت صفحة "الإعلام الإلكتروني في جامعة البعث" على فيسبوك، منشوراً نقلت فيه عن الدكتور عبد الباسط الخطيب، رئيس جامعة البعث، تأكيده على "المتابعة المستمرة للشكاوى التي ترد إلى وسائل الإعلام، وبعد التأكد من صحتها من قبل اللجان التي تم تشكيلها لهذه الغاية، تم معالجة عدد منها".

وجاء في المنشور: "وكشف رئيس الجامعة عن إحالة أربعة من أعضاء الهيئة التدريسية من كليات الهندسة الكيميائية والبترولية والزراعة والعلوم الصحية لمجلس التأديب، ولاتزال القضايا بحقهم منظورة أمام المجلس،

وأشار إلى إن التحقيق لا يزال مستمراً مع ثلاثة من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة الكيميائية والبترولية، وفي حال ثبوت المخالفات يتم تحويلهم إلى مجلس التأديب لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وشدد الدكتور الخطيب على معالجة كافة المخالفات الامتحانية في جامعة البعث في حال وجودها إنصافاً للطلبة، مؤكداً أنه لا تهاون في ما يتعلق بالعملية التعليمية والتدريسية والامتحانية في الجامعة.

وكانت صفحة "الإعلام الإلكتروني في جامعة البعث" على فيسبوك نشرت في 30 من أيلول الماضي تحت هاشتاغ "هام – من بريد الشكاوي" منشوراً جاء فيه: " بعد ورود شكاوي من طلاب كلية الهندسة الكيميائية والبترولية قسم الهندسة الكيميائية السنة الخامسة بانخفاض نسبة النجاح في مادة القياس والتحكم،

ورسوب بعض الطلبة ممن قدموا بشكل جيد ، وجه الرفيق الدكتور فائق شدود أمين فرع جامعة البعث للحزب والدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس الجامعة بتشكيل لجنة لمتابعة الشكوى، وبعد التأكد من صحتها، تم اتخاذ قرار بإعادة تصحيح المقرر لإنصاف الطلاب، وحصول كل طالب على علامته التي يستحقها".