شركة "شاومي" تعلن إطلاق هواتفXiaomi Mi 11 بدون شواحن!

تم النشر في: 2020-12-28 03:47:59

قبل إطلاقها بساعات تعرف على مواصفات هواتف Xiaomi Mi 11

فى مفاجآة غير سارة لمحبي ومنتظري هواتفXiaomi Mi 11 الرائدة من شركة شاومي الصينية، والتي سيتم الإعلان عنها رسميا خلال ساعات، ستصدر الهواتف بدون شواحن أو سماعات، وفقا لما أكده الرئيس التنفيذى للشركة. 

وبحسب موقع Notebookcheck فإن هذه هي المرة الأولى التى يحدث فيها إلغاء شركة ما للشواحن، وذلك بعدما فجرت شركة آبل الأمريكية لكل مستخدميها بعدم إصدارها أي شواحن أو ملحقات للهواتف حفاظا على البيئة ولمكافحة التلوث الناتج عن شركات التكنولوجيا. 

تتمتع هواتف Xiaomi Mi 11  بشاشة منحنية من جميع الجوانب،قياس 6.67 بوصة، بجودة +QHD ، مع معدل تحديث للشاشة 120 هرتز في الثانية مع قطر يبلغ 171.77 مم ، مع دقة عرض 2K . 

وستأتي كاميرات هواتفXiaomi Mi 11 على  أربع كاميرات خلفية الرئيسية على شكل دائري من الخلف حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 108 ميجا بيكسل، إلى جانب كاميرات بدقة 50  ميجا بيكسل بمستشعر للزاوية العريضة، مع مستشعر آخر للتكبير دقة 12 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى أن الكاميرات ستكون بتقنية HDR لاختيار أفضل صورة، وكذلك تقنية SDR للفيديو .

وستعمل هواتف Xiaomi Mi 11 بمعالج من نوع معالج Snapdragon  888 وهي أول معالجات من نوعها فى هواتف شاومي، حيث تتمتع بقدرة عالية وكفاءة أكبر من المعالجات الأقدم فيما يتعلق باستهلاك الطاقة، ودعم تقنية الجيل الخامس للاتصالات 5G ، حيث سيقدم كفاءة في استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ.