الثلاثاء, يونيو 28, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصادلافروف: الفقر يهدد الأوروبيين بسبب العقوبات المفروضة على روسيا

لافروف: الفقر يهدد الأوروبيين بسبب العقوبات المفروضة على روسيا

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن الأوروبيين يعانون من التضخم والتدهور في مستوى معيشتهم نتيجة العقوبات الغربية المفروضة على روسيا، والكثير منهم يهددهم الفقر.

تدهور وتضخم

وقال لافروف في تصريح لقناة “صربسكا” الصربية: “إن مستويات المعيشة في أوروبا تتدهور والتضخم آخذ في الارتفاع والنمو يتباطىء، بل وأصبح هناك “فقراء جدد”.

ارتفاع في الأسعار

وأشار لافروف إلى أن بعض الأوروبيين مقبلين على مشاكل منها ارتفاع الأسعار، والكثيرون معرضون لخطر الفقر، منوهاً بصرف عشرات مليارات الدولارات واليوروهات لأوكرانيا في هذه الظروف، وفقاً لتعبيره.

100 مليار دولار

وبين “لافروف” أن ألمانيا فضلت تخصيص 100 مليار دولار لعسكرة بلادها بدلا من دعم الألمان خلال الفترات الصعبة في مواجهة ارتفاع الأسعار، مشددة على أن روسيا فقدت الثقة منذ فترة طويلة في إمكانية التفاوض مع الدول الغربية والوثوق بها.

اعتماد على الذات

وأشار “لافروف” إلى أنه وبعد العقوبات المفروضة في عام 2014 بدأت روسيا في الاعتماد على قواتها واتصالاتها مع شركاء موثوقين، ونتيجة للتدابير التي اتخذتها أصبحت أمة زراعية رئيسية، بينما قبل ذلك كنا نستورد كمية كبيرة من المواد الغذائية.

يُذكر أن تخلي الاتحاد الأوروبي الجزئي عن النفط والمنتجات النفطية الروسية، سيشعل لهيب ارتفاع سعر النفط بالتزامن مع اتفاق زعماء الاتحاد الأوروبي على حظر 90% من واردات النفط الروسي بحلول العام الجاري.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة