Site icon هاشتاغ

الإمارات الأولى إقليمياً في جاهزية التنقل بالمركبات الكهربائية

الإمارات

الإمارات الأولى إقليمياً في جاهزية التنقل بالمركبات الكهربائية

تعتبر حكومة الإمارات العربية المتحدة سباقة في تعزيز اعتماد التنقل الكهربائي، وهو ما يتضح من خلال العديد من المبادرات ومن بينها مبادرة دبي للتنقل الأخضر 2030 التي تهدف إلى توفير ما يقرب من 42 ألف سيارة كهربائية في شوارع دبي بحلول عام 2030.

الاولى إقليمياً

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة، المرتبة الأولى على مستوى المنطقة والسابعة عالمياً بين أكثر الأسواق جاهزية لعصر التنقل بالمركبات الكهربائية، وذلك وفقاً لنتائج “مؤشر الجاهزية العالمية للتنقل الكهربائي الذي أصدرته شركة “آرثر دي ليتل” العالمية للاستشارات الإدارية، بما يعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز التنقل المستدام وهدفها في الوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

تصدر أسواق المركبات الكهربائية

كما تتصدر دولة الإمارات، وهونج كونج قائمة أسواق المركبات الكهربائية الناشئة.. حيث حصلتا على 57 نقطة، ما يسلط الضوء على التزامهما بالتنقل الكهربائي رغْم التحديات التشغيلية والمالية؛ إذ يشهد السوقان تقدماً كبيراً في تطوير البنية التحتية وقبول العملاء للمركبات الكهربائية.

35 سوقاً عالمياً

ويشمل الإصدار الثالث من “مؤشر الجاهزية العالمية للتنقل الكهربائي” 35 سوقاً في جميع القارات، ما يجعله الأكثر شمولاً على مستوى الصناعة.. إذ يسلط التقرير الضوء على التوجه المتزايد في اعتماد السيارات الكهربائية عالمياً منذ نسخته الأخيرة في عام 2022.

مبادرة الشاحن الأخضر

ويتمثل أحد الجوانب الرئيسية لهذا المسعى في مبادرة الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية. التي أدت إلى توسيع نطاق توافر محطات الشحن في الدولة بشكل كبير، لتضم حالياً ما يقرب من 700 محطة. مع استمرار توسع البنية التحتية لاستيعاب العدد المتزايد من السيارات الكهربائية.

إطلاق مبادرات عدة

أطلقت الإمارات العديد من المبادرات لتسريع وتيرة التحول إلى عصر التنقل الكهربائي. وإن رؤية التنقل الكهربائية الطموحة في الدولة مدعومة بمجموعة من الحوافز.. بما في ذلك البنية التحتية للشحن سريعة التوسع التي تساعد على انتشار المركبات الكهربائية في الدولة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version