السبت, يوليو 20, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارالاتحاد الأوروبي يستبعد حظر استيراد الغاز الروسي من الحزمة الـ11 من العقوبات

الاتحاد الأوروبي يستبعد حظر استيراد الغاز الروسي من الحزمة الـ11 من العقوبات

أفادت مجلة “بوليتيكو” الأميركية، بأنّ الاتحاد الأوروبي، لن يفرض على الأرجح، حظراً على استيراد الغاز الروسي عبر خطوط الأنابيب في الحزمة الحادية عشرة من العقوبات، نظراً إلى أنّ “الفكرة لا تحظى بدعم في بروكسل”.

وقال دبلوماسي أوروبي قاطعت بلاده الغاز الروسي العام الماضي للمجلة: “بحسب ما أسمعه.  فإنّه من غير المرجح أن يتم تمرير حظر واردات الغاز“.

وذكرت “بوليتيكو”، أنّه “على الرغم من أن مسألة حظر استيراد الغاز الروسي عبر خطوط الأنابيب ستجري مناقشتها خلال قمة مجموعة السبع المقبلة في اليابان. إلاّ أنّ مسؤولين ومحللين أوروبيين. أكّدوا عدم وجود توافق في الآراء حيال الفكرة”.

وقال الدبلوماسي الأوروبي إنّ “هناك مقاومة شديدة من الدول المعتمدة على الغاز المتبقّي”. مشيراً إلى أنّ “حزمة العقوبات الحادية عشرة انتهت تقريباً.. لكن إدخال هذا الإجراء الضخم في الوقت الحالي لن ينجح”.

وكانت المفوضية الأوروبية، أعلنت مطلع الشهر الجاري، إرسالها مقترحاً يشمل الحزمة الحادية عشرة من العقوبات ضد روسيا، إلى الدول الأعضاء.

وفرضت الدول الأوروبية 10 حزم من العقوبات على روسيا منذ انطلاق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، شملت استهداف صادرات النفط الرئيسية لموسكو.. وقطع بنوكها عن نظام “سويفت” لتحويل الأموال واستهداف شخصيات روسية مهمة، منها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي 27 كانون الثاني/يناير، مدد الاتحاد الأوروبي تطبيق عقوباته على روسيا ستة أشهر على خلفية الأزمة في أوكرانيا.. فيما يحضّر إجراءات جديدة ضد موسكو.

وعلى الرغم من العقوبات، ارتفعت الصادرات النفطية من روسيا في نيسان/أبريل الماضي إلى أعلى مستوياتها منذ بدء الحرب في أوكرانيا.. لتتعزز العائدات بنسبة 1.7 مليار دولار رغم العقوبات الغربية. بحسب ما ذكرت الوكالة الدولية للطاقة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة