الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإتحاد الأوروبي يعلن تمديد العقوبات على تركيا بسبب أعمال التنقيب شرق المتوسط

الإتحاد الأوروبي يعلن تمديد العقوبات على تركيا بسبب أعمال التنقيب شرق المتوسط

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، تمديد سريان العقوبات التي فرضها سابقا على تركيا، لعام إضافي، بسبب تنفيذها أعمال تنقيب عن الطاقة في مياه متنازع عليها شرق البحر الأبيض المتوسط.
وأوضح مجلس الاتحاد الأوروبي في بيان له، أنه “اتخذ اليوم، بعد مراجعة أطر الإجراءات التقييدية المفروضة ردا على أعمال التنقيب غير القانونية من قبل تركيا في البحر الأبيض المتوسط، قرارا لتمديد النظام لعام واحد حتى 12 نوفمبر 2022”.
وأكد البيان أن “الاتحاد الأوروبي سيظل قادرا على فرض إجراءات تقييدية دقيقة على الشخصيات أو الكيانات المسؤولة عن أنشطة الحفر غير المصرح بها بحثا عن الهيدروكربونات في شرق البحر الأبيض المتوسط أو المشاركة في هذه الأعمال”.
وأشار مجلس الاتحاد الأوروبي إلى أن “هذه الإجراءات التقييدية تشمل تجميد أصول الشخصيات والكيانات المدرجة في القائمة، فضلا عن حظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي بحق الشخصيات المدرجة في القائمة”، كما يمنع الأشخاص والكيانات في الاتحاد الأوروبي من إتاحة الأموال للأطراف التي تستهدفها هذه العقوبات.
وفرض الاتحاد الأوروبي العقوبات على تركيا عام 2019 ردا على تنفيذها أعمال التنقيب عن حقول النفط والغاز في المياه التي تعتبرها بروكسل تابعة لقبرص، وهي عضو في التكتل.
من جهتها، تقول تركيا “إنها تنفذ هذه العمليات في مياه جمهورية شمال قبرص التركية التي لا تعترف بها إلا أنقرة”.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة