الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإماراتحملة "المليار وجبة" تنطلق من دبي إلى الفقراء في 50 دولة حول...

حملة “المليار وجبة” تنطلق من دبي إلى الفقراء في 50 دولة حول العالم

انطلقت أمس السبت في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، مبادرة “المليار وجبة”، الأكبر في المنطقة، لتوفير دعم غذائي يصل إلى مليار وجبة للفقراء والجوعى في 50 دولة.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عبر حسابه على “تويتر”: “على بركة الله تنطلق اليوم حملة المليار وجبة، الحملة الأكبر لإطعام الفقراء ومكافحة الجوع في خمسين دولة. رمضان شهر الصيام الذي نستشعر فيه معاناة 800 مليون إنسان يبيتون جائعين كل يوم”.

وأكد بن راشد أن “هناك أزمة إنسانية حقيقية بسبب الجوع والأمن الغذائي. وحملة المليار وجبة شعارها “ما آمن بي من بات شبعان وجاره جائع”.

مضيفاً: “لدينا مليار رسالة إنسانية من الإمارات للعالم وهدفنا أن نكون أنبل شعب في العالم”.

وتفتح المبادرة قنوات التبرع والمساهمة أمام أهل الخير والمحسنين من المؤسسات والهيئات والشركات ورجال الأعمال وأفراد المجتمع من داخل دولة الإمارات وخارجها.

وكان الشيخ محمد بن راشد، قد أعلن في 10 مارس/آذار الماضي مبادرة “مليار وجبة”، لتكون امتداداً وتطويراً لمبادرتي “100 مليون وجبة” و”10 ملايين وجبة”، بعد نجاحهما في العامين الماضيين، في المساهمة في توفير شبكة أمان غذائي للفقراء والجائعين.

وتعد هذه المبادرة الأحدث ضمن “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” المؤسسة الإنسانية العالمية التي تضم حالياً عشرات المبادرات والمؤسسات التي تنفذ برامج العمل الخيري والإنساني في مختلف أنحاء العالم، ضمن خمسة محاور رئيسية هي: المساعدات والإنسانية والإغاثية، والرعاية الصحية ومكافحة المرض، ونشر التعليم والمعرفة، وابتكار المستقبل والريادة، وتمكين المجتمعات، بما يدعم العمل الإنساني المؤسسي، ويحقق استدامته ويوسع أثره الإيجابي، ويكرّس ثقافة الأمل في المنطقة والعالم ويسهم في تحقيق التنمية المنشودة لمستقبل أفضل.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة